الاهلي يعارض التدخل الحكومي في شؤون الرياضة

حمدي: تخبط رياضي في مصر

القاهرة - أعلن رئيس مجلس إدارة الاهلي حسن حمدي الثلاثاء رفض ناديه للائحة الجديدة التي أصدرها وزير الدولة للرياضة العامري فاروق، وتمسك بإسناد إعداد اللوائح إلى اللجنة الأولمبية المصرية صاحبة الحق الأصيل في إعداد اللوائح.

واعلن حمدي في مؤتمر صحافي تمسك ادارة ناديه بالميثاق الأولمبي الذي يمنع التدخل الحكومي في شؤون الرياضة، وقال "موقفنا كان واضحا منذ إعداد اللائحة في عهد رئيس المجلس القومي للرياضة الأسبق حسن صقر بمنح اللجنة الأولمبية حق إعداد هذه اللوائح، كما انني طالبت رئيس الجمهورية محمد مرسى فى لقاء مع الرياضيين منذ شهرين تقريبا بضرورة اعداد قانون جديد للرياضة".

واكد حمدي "نعيش حالة من التخبط الرياضي بسبب اللائحة الجديدة التي تحتوي على العديد من البنود يشوبها العوار ولا أعلم مصير الإنتخابات المقبلة في ظل هذه اللائحة".

واعلن رئيس الأهلي "سأستريح بعد إنتهاء مهمتي مع النادي، لكنني بوضعي عضوا عاملا في النادي سابحث وباقي أعضاء مجلس الإدارة الذين رفضوا الترشح في الإنتخابات المقبلة حتى لو تم إلغاء بند الـ8 سنوات، عن القائمة الأصلح في الانتخابات لقيادة النادي خلال الفترة المقبلة بهدف استكمال المسيرة وتحقيق مزيد من الإستقرار خلال السنوات المقبلة".

وأضاف حمدي "موعد الإنتخابات سيكون في 30 حزيران/يونيو، لكننا نسعى لتأجيلها لتقام بعد شهر رمضان على الا يكون بقاؤنا كمجلس ادارة بالتعيين، ولكن بإمتداد فترة المجلس لأننا منتخبين من قبل الجمعية العمومية ".