دول الخليج تتجه لإدراج حزب الله على قائمة الإرهاب

هل ينجح العالم بلجم حزب إيران في لبنان؟

الكويت - افادت صحيفة "الرأي" الكويتية الخميس ان دول مجلس التعاون الخليجي قد تدرج حزب الله اللبناني الشيعي الذي يشارك علنا في المعارك الدائرة في سوريا، على قائمة الارهاب.

وذكرت الصحيفة ان مصادر دبلوماسية "واسعة الاطلاع" ذكرت ان "وزراء الخارجية الخليجيين سيبحثون في اجتماعهم المرتقب الاحد المقبل في المملكة العربية السعودية وضع حزب الله اللبناني على لائحة الارهاب".

وكانت البحرين حظرت قبل أيام على الجمعيات السياسية في البلاد اجراء اي اتصال بجماعة حزب الله اللبنانية بعد وصف وزير خارجيتها للأمين للجماعة حسن نصر الله بأنه "إرهابي".

وافادت صحيفة "الرأي" ان الاجتماع الوزاري الـ127 لوزراء مجلس التعاون الخليجي المزمع عقده في جدة برئاسة رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة "سيناقش وضع حزب الله اللبناني على لائحة الارهاب، بناء على طلب من مملكة البحرين اضافة الى مناقشة الامن الخليجي الموحد والتهديدات الايرانية المستمرة ولاسيما موضوع شبكات التجسس".

ولفتت المصادر للصحيفة الى "وجود اهتمام خليجي كبير بالموضوع السوري والذي سيكون ايضا على اولويات جدول أعمال الاجتماع"، لاسيما لجهة تدخل حزب الله العلني في المعارك الدائرة في القصير.

وتأتي الخطوة الخليجية وسط معلومات عن سعي دول الاتحاد الأوروبي لإدراج اسم حزب الله على قوائم المنظمات الإرهابية لديها إثر تدخله المتزايد في الحرب الدائرة بسوريا.

ويرى مراقبون أن تحوّل الحزب إلى "منظمة إرهابية" ستكون له أبعاد سياسية واقتصادية داخل لبنان وخارجه.