'أجيال السياحة' يطّلعون على معالم أبوظبي

'السعديات' من أهم المعالم السياحية في أبوظبي

أبوظبي - فتحت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" باب التسجيل في برنامجها التدريبي الصيفي "أجيال السياحة" للفتيات والفتيان المواطنين الذين تتراوح أعمارهم من 15-17 عاماً.

وأشار ناصر الريامي (مدير إدارة المعايير السياحية في الهيئة) إلى أن هذه الدورة تسلّط الضوء على المنتجات السياحية بالإمارة، وتعكس حجم تطورها.

وأضاف "ندعو الفتيات والفتيان المواطنين للانضمام للبرنامج الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع في الفترة من 18 أغسطس إلى 5 سبتمبر، ويزودهم بإطلالة شاملة على عمليات قطاع السياحة في أبوظبي، وأهدافه، ودوره الاقتصادي والاجتماعي".

وسيضم البرنامج100 شاب إماراتي، وتنظمه الهيئة بالتعاون مع شريكها الأكاديمي الكلية الأوروبية الدولية في أبوظبي.

وتشمل الوحدات التدريبية التعرف على الحملة التسويقية السياحية لجزيرة ياس، ومكتب أبوظبي للمؤتمرات، وزيارات لمنشآت جزيرة السعديات، بما في ذلك "منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات" و"منارة السعديات"، إلى جانب "مدينة مصدر".

وقال الريامي "سيتعرفون أيضا على السياحة الرياضية في الإمارة خلال جولة بحلبة مرسى ياس وملعب جولف ياس لينكس أبوظبي، وغيرها من المعالم السياحية والترفيهية، وأهميتها في استقطاب الزوار".

وأضاف "سنخصص ورشة عمل لحماية واستدامة التراث والثقافة بوصفها أحد المهام الرئيسية التي تنهض بها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" وعاملاً مميزاً لوجهتنا السياحية. كما سيلتقون بالشيف الإماراتية خلود عتيق، التي ستشرح لهم دور الطهي في تعزيز الوعي بالإمارة وإرثها الثقافي".

وسيجتمع المشاركون خلال ورشة عمل أخرى مع ممثلين عن وكالات سفر وسياحة وشركات طيران سيتحدثون عن خبراتهم أثناء ممارسة عملهم، وستكتمل هذه التجربة بزيارة المقر الرئيسي لشركة "الاتحاد للطيران".

وقال الريامي "سيختتم البرنامج بورشة عمل حول إطلاق وإدارة الأعمال الخاصة في قطاع السياحة والضيافة، لتشجيعهم على الانضمام إلي القطاع وبدء مشروعاتهم به، حيث سنطلعهم على مبادرات "صندوق خليفة" في هذا المجال".

وتنظم الهيئة أيضاً حفل تخريج للمتدربين، يمكن التسجيل فيه عبر توجيه رسالة إلى البريد الإلكتروني tourismyouth@tcaabudhabi.ae.