انطلاق بطولة العرب لالعاب القوى بالدوحة

برشم يسعى لرقم قياسي

الدوحة - تنطلق الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة بطولة العرب التاسعة عشرة لالعاب القوى للرجال والسيدات وتستمر حتى الجمعة المقبل.

يشارك في البطولة نحو 370 عداء وعداءة يمثلون 17 دولية عربية هي الى جانب قطر المضيفة، فلسطين ومصر والاردن ولبنان والكويت والامارات والسعودية والبحرين وتونس والمغرب والعراق والجزائر وسلطنة عمان والسودان وجيبوتي.

وستكون البطولة العربية مؤهلة الى بطولة العالم لالعاب القوى المقررة في آب/اغسطس المقبل في موسكو في حال تحقيق الارقام المطلوبة.

وقال دحلان الحمد رئيس الاتحاد القطري للعبة ونائب رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي "البطولة العربية لألعاب القوى هي حجر الأساس لكل الانجازات العربية في ألعاب القوى على المستوى الدولي والأولمبي حيث ان جميع اللاعبين الذين تألقوا فيما بعد على المستوى الأولمبي خرجوا من رحم هذه البطولة"، مشيرا إلى ان "البطل الأولمبي المغربي السابق سعيد عويطة ومواطنته نوال المتوكل وبقية الأبطال الأولمبيين جميعهم قدمتهم البطولة العربية لألعاب القوى".

وكشف "عن اعتماد الاتحاد الدولي لألعاب القوى لأرقام التأهيل في المسابقات والسباقات المختلفة لبطولة العالم وذلك للاعبين الذين لم يتأهلوا إلى المشاركة في موسكو، وبالتالي فإن المنافسة ستكون مميزة في المستوى وسيحرص كل الأبطال على تقديم أفضل ما لديهم من أجل التفوق خصوصا وأن البطولة تتزامن مع بداية موسم أم الألعاب، وبالتالي فإن كل المشاركين سيحرصون على الأفضل في المسابقات والسباقات المختلفة".

وعن المشاركة القطرية قال الحمد "ستشارك قطر بـ31 لاعبا ولاعبة يتقدمهم البطل الاولمبى معتز برشم الفائز بالميدالية البرونزية فى اولمبياد لندن فى مسابقة الوثب العالي،والذي حقق المفاجأة السارة وتوج بالميدالية الذهبية فى لقاء شنغهاى الذي اقيم فى الصين ثاني لقاءات الدوري الماسي لالعاب القوى".

من جهته، قال محمد الكواري امين السر العام للاتحاد القطري لألعاب القوى ومدير البطولة "ان 368 لاعبا ولاعبة سيشاركون في البطولة ممثلين لـ17 دولة عربية"، مضيفا "اكبر بعثة مشاركة هى بعثة مملكة البحرين وتضم 47 لاعبا ولاعبة ثم الجزائر التي تشارك بوفد يضم 39 لاعبا ولاعبة،وتأتي قطر في المرتبة الثالثة بـ31 رياضيا ورياضية".