بطولة فرنسا: سان جرمان يضع خلفه خيبة الكأس

اللقب في متناول سان جرمان

باريس - وضع باريس سان جرمان المتصدر خلفه خيبة خروجه الاربعاء الماضي من مسابقة الكأس على يد ايفيان (بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1)، وابتعد مجددا في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه القوي نيس 3-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين.

ورفع فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي استفاد من التفوق العددي منذ الدقيقة 63 بعد طرد الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا، رصيده الى 70 نقطة وابتعد مجددا بفارق تسع نقاط عن ملاحقه مرسيليا الذي فاز السبت على بريست (1-صفر).

وافتتح النادي الباريسي التسجيل في الدقيقة 10 عبر جيريمي مينيز بعد تمريرة من الارجنتيني خافيير باستوري الذي تجاوز اوسبينا قبل ان يهدي لاعب روما الايطالي السابق الكرة على طبق من فضة.

وانتظر صاحب الارض حتى الدقيقة 65 ليضيف الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وعزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 27 هدفا بعد خطأ ارتكبه اوسبينا على الارجنتيني الاخر ايزيكييل لافيتزي وطرد على اثره بالبطاقة الحمراء.

ووجه كليمان شانتوم الضربة القاضية لنيس بهدف ثالث في اخر دقيقتين مستفيدا من تبادل للكرة بين بليز ماتويدي وابراهيموفيتش (88).

وابقى ليل على حظوظه بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد عودته من ملعب باستيا بفوز ثمين 2-1.

ويدين ليل بفوزه الى المونتينيغري ماركو باسا الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في مباراة تخلف خلالها فريقه بهدف للتونسي وهبي الخزري (47) قبل ان يدرك لوكاس دينيي التعادل (85).

ورفع ليل رصيده الى 56 نقطة في المركز الرابع بفارق 3 نقاط عن ليون صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل والذي تغلب الجمعة على مضيفه مونبلييه حامل اللقب 2-1، ونقطتين عن سانت اتيان الخامس الذي يختتم المرحلة الاربعاء المقبل امام ضيفه اجاكسيو.

وبدوره، ابقى لوريان على حظوظه بالمنافسة على المشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل بفوزه على مضيفه تولوز بهدف لجيريمي الياديير (77)، رافعا رصيده الى 50 نقطة في المركز السابع.

وحصل نانسي على ثلاث نقاط ثمينة لصراعه من اجل البقاء في دوري الاضواء بتغلبه على ضيفه ومنافسه على الاستمرار بين الكبار ايفيان بثلاثة اهداف لبول الو ايفولو (21) والكاميروني بنجامين موكاندجو (65 و80)، مقابل هدف للتونسي صابر خليفة (34).

ورفع نانسي رصيده الى 34 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الاهداف خلف ايفيان مباشرة.

كما حصل الجريح الاخر سوشو على نقطة من مباراته وضيفه بوردو بالتعادل معه بهدفين للجزائري رياض بودبوز (34 من ركلة جزاء) وسيدريك باكامبو من جمهورية الكونغو (64)، مقابل هدفين للبرازيلي ماريانو فيريرا (51) والمالي شيخ دياباتيه (78).

ورفع سوشو رصيده الى 33 نقطة في المركز الثامن عشر.

وتغلب فالنسيان على مضيفه ريمس بهدف لغريغوري بوجول (57).

وتختتم المرحلة الاربعاء فيلتقي رين مع تروا، اضافة للقاء سانت اتيان واجاكسيو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 70 نقطة من 33 مباراة

2- مرسيليا 61 من 33

3- ليون 59 من 33

4- ليل 56 من 33

5- سانت اتيان 54 من 32

6- نيس 54 من 33