كأس الاتحاد: قمة 'الحسم' بين فنجاء واربيل

اربيل يبحث عن فوزه الرابع على التوالي

بغداد - يلتقي فنجاء العماني مع ضيفه اربيل العراقي الثلاثاء على ملعب السيب في مسقط في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

ويسعى الفريق العماني الى الثأر لخسارته ذهابا صفر-1 الاربعاء الماضي على استاد فرانسو حريري عندما تخلى عن الصدارة لاربيل صاحب العلامة الكاملة في 3 جولات حتى الان، فيما يطمح الاخير الى فوزه الرابع على التوالي لوضع قدم في الدور ثمن النهائي.

ويدرك اربيل جيدا حجم اهمية هذه المواجهة التي تنقله الى مشارف الدور الثاني اذا ما نجح في تكرار فوزه على فنجاء.

وقال مدرب اربيل الكرواتي رادان قبيل مغادرة فريقه الى العاصمة مسقط ان "مواجهة الاياب امام فنجاء في مسقط هي الاهم في مشوار الفريق في البطولة فالفوز يعني رفع سقف الامال في الوصول الى الدور الثاني بل وضع قدم فيه قبل ان نستكمل الامر ونحسمه في خطوة لاحقة".

واضاف "نعرف جيدا ان فنجاء سيلجا الى اسلوب اخر في مواجهته الثانية امامنا، هذه المباراة ستكون مصيرية ويبحث فيها عن فوز يبقيه في دائرة الصراع والترشح لنيل احدى البطاقتين المؤديتين الى الدور الثاني وهذا يدفعنا لعدم التهاون".

ويتصدر اربيل لائحة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد فوزه على اهلي تعز اليمني برباعية بيضاء في الجولة الاولى على ارضه، وتخطيه الانصار اللبناني في بيروت 2-صفر قبل ان يفوز على فنجاء بهدف وحيد لنبيل صباح.

في المقابل، يحتل فنجاء المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام الانصار الذي حقق فوزه الوحيد حتى الان في الدور الاول عندما تغلب على اهلي تعز وهو يملك فرصة رفع غلته الى 6 نقاط عندما يستضيف الاخير غدا ايضا.

وتشكل عودة السوري نديم صباغ الى تشكيلة اربيل بعد ان غاب في الجولة الماضية لحصوله على بطاقتين، عاملا حيويا في معالجة المشاكل التي يتوقعها المدرب رادران لما يشكله صباغ مع البوسني الكسندر كوسرتش من قوة مؤثرة في منطقة الوسط التي يعرف هذا الثنائي كيفية ادارتها.

واستدعى الجهاز الفني لاربيل قائمة ضمت 21 لاعبا في اطار الاستعداد للمشاركة في مباراة الغد وهم: جلال حسن وسرهنك محسن ونيرمان خضر وهيلكورد ملا محمد وديار رحمن ونيران خسر و نبيل صباح وايفان بوكينا والكسندر كوسيرج ونديم صباع وسعد عبد الامير وكوسرت باييز وعلي فائز وميران كريم والدولي امجد راضي وبارزان شيرزاد والدولي السابق مهدي كريم وهيردي سيامند وحيدر قهرمان ولؤي صلاح ومصطفى محمد.