'راعي البيرق' .. في طبعة جديدة

أبوظبي ـ أصدرت أكاديمية الشعر التي تشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي طبعة جديدة من كتاب "راعي البيرق" الذي يرصد ويوثق التجربة الشعرية والإبداعية للشاعر محمد بن فطيس المري، والتي توّجت بفوزه بلقب شاعر المليون وحامل البيرق في الموسم الأول من مسابقة شاعر المليون التي تعد الأشهر والأكبر عالمياً في عالم الشعر.

جاءت طبعة الديوان في 275 صفحة من القطع المتوسط، وضم سبعة فصول، الأول بعنوان: "درر المحيط الهادئ"، وضم القصائد التي شارك بها ابن فطيس في مسابقة شاعر المليون عبر مختلف مراحلها. أما الفصل الثاني فكان عنوانه: "أضخم مشروع ثقافي عربي"، وتناول مسابقة شاعر المليون ودورها الثقافي في خدمة الشعر النبطي في المنطقة. بينما حمل الفصل الثالث عنوان: "اللجنة من جديد"، وضم آراء مفصلة للجنة تحكيم المسابقة في التجربة الشعرية للشاعر محمد بن فطيس خلال المسابقة.

وحمل الفصل الرابع عنوان: "رسائل إلى ابن فطيس"، وضم عددا من المقالات والآراء الإعلامية والقصائد التي قيلت في الشاعر وعن تجربته في المسابقة. أما الفصل الخامس فكان عنوانه: "قصائد مختارة"، وضم تشكيلة مختارة من قصائد ابن فطيس من خارج مسابقة شاعر المليون في مختلف الأغرض الشعرية. وجاء الفصل السادس تحت عنوان: "بانوراما"، وضم مجموعة من الوقفات الإعلامية مع الحلقة النهائية من مسابقة شاعر المليون في الموسم الذي فاز فيه الشاعر، واللحظات التي سبقتها من ترقب وتحفز الجميع لمعرفة الفائز بلقب حامل البيرق، ثم الاحتفالات والفرحة التي عمت بعد فوز الشاعر باللقب.

أما الفصل السابع فقد جاء بعنوان "ألبوم الصور"، وضم صوراً متنوعة لحامل بيرق الموسم الأول في مختلف فترات حياته وفي مختلف المناسبات التي شارك فيها أو تواجد.

يذكر أن أكاديمية الشعر كانت قد أصدرت ديوان الشاعر محمد بن فطيس، وحظي بإقبال جماهيري كبير خلال الدورة الماضية من معرض الكتاب في أبوظبي. ومن المتوقع أن تصدر الطبعة الثانية منه قريباً.