من يتوج ببطولة العين الدولية لكرة القدم للشباب؟

مانشستر سيتي الأكثر تتويجا...

أبوظبي - تنطلق السبت على ملعب خليفة بن زايد النسخة السادسة من بطولة العين الدولية لكرة القدم للشباب بمشاركة ستة أندية وزعت على مجموعتين، تضم الأولى إنتر ميلان الإيطالي وكاشيوا ريسول الياباني إلى جانب نادي العين (منظم البطولة)، في حين تضم المجموعة الثانية سيلتيك الاسكتلندي ودينامو زغرب الكرواتي وبينفكا البرتغالي.

ويشهد اليوم الأول من البطولة (التي يرعاها الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني بالإمارات) لقاء يجمع بين العين وإنتر ميلان، فيما يلتقي بينفيكا البرتغالي دينامو زغرب الكرواتي في المباراة الثانية.

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة الجمعة مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات الملحقة بملعب خليفة بن زايد بنادي العين استهل بعرض فيلم قصير عن تاريخ دولية العين منذ انطلاقتها في عام 2008.

وقال خليفة سليمان (مدير البطولة) إن البطولة ضمت خلال النسخ السابقة لاعبين يتلمسون خطى النجومية "حيث شهدت النسخة الأخيرة بزوغ نجومية يوسف أحمد موسى وأحمد برمان والأهلاوي خلفان مبارك وغيرهم".

وتوقع أن تكشف النسخة الحالية عن عدد أكبر من اللاعبين "ما يؤكد أننا نمضي على خطى واثقة ومتسارعة نحو تحقيق الأهداف المرجوة".

وأكد سليمان خلال المؤتمر الصحفي أن البطولة التي تحظى باهتمام واسع سيتم نقلها على الهواء مباشرة عبر عدة قنوات فضائية.

وأشار مدير البطولة إلى أنه تم إطلاق الموقع الرسمي للبطولة، و"هو إضافة جيدة لدولية العين كما ستتخلل بطولة العين الدولية في نسختها الحالية قرية تراثية نعكس من خلالها ثقافاتنا وعاداتنا وتقاليدنا الجميلة لضيوف الدولة سيتم عبرها تبادل الثقافات المختلفة بمشاركات جاليات الفرق المشاركة وهناك سحوبات مقدمة من عدة رعاة بالبطولة للجماهير التي ستحضر لمساندة فرقها في البطولة".

يذكر أن النسخة الأولى من البطولة انطلقت عام 2008 ونجحت الأكاديمية السنغالية لكرة القدم في التتويج باللقب آنذاك وفي النسخة الثانية حصد فالنسيا الإسباني الذهب وعام 2010 توج مانشستر سيتي الإنجليزي بكأس البطولة أما النسخة الرابعة فحصل عليها نادي العين وفي عام 2012 توج مانشستر سيتي الإنجليزي للمرة الثاني بلقب البطولة ليصبح الفريق الأكثر حصولا على اللقب ولن يشارك في النسخة الحالية من المنافسة.