تصفيات آسيا 2015: البحرين يتصدر المجموعة الرابعة

فرحة الانتصار

المنامة - حقق المنتخب البحريني لكرة القدم فوزا ثمينا على ضيفه المنتخب القطري بهدف دون رد الجمعة على استاد البحرين الوطني بالرفاع في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 المقررة في أستراليا.

وسجل فوزي عايش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20.

وكانت ماليزيا فازت على ضيفها اليمن 2-1 في المجموعة ذاتها اليوم ايضا.

وانفردت البحرين بصدارة المجموعة رافعة رصيدها الى 6 نقاط بعد ان كانت تغلبت في الجولة الاولى على اليمن 2-صفر، وتجمد رصيد قطر عند 3 نقاط من فوزها في مباراتها الاولى على ماليزيا 2-صفر فبات يتقدم عليها بفارق الاهداف، وبقي اليمن من دون رصيد في المركز الرابع والاخير.

جاءت بداية المباراة هادئة من الجانبين ولم تكن هناك خطورة حقيقية خلال ربع الساعة الأولى على مرمى الفريقين وسط أفضلية نسبية للمنتخب البحريني الذي استغل تحركات فوزي عايش في الجهة اليسرى.

ومن الهجمة الأولى نجح المنتخب البحريني في افتتاح التسجيل عن طريق عايش الذي تلقى تمريرة طويلة من منتصف الملعب من المدافع حسين بابا فهيأها على صدره متخطيا المدافع القطري مصعب الحسن وتوغل بها داخل منطقة الجزاء ثم ارسلها من تحت يدي الحارس سعد الشيب (20).

ولاحت فرصة ذهبية لقطر لادراك التعادل بعد تمريرة طويلة من حسن الهيدوس وصلت إلى سيباستيان سوريا غير المراقب فلعبها رأسية بجوار القائم الأيمن (27).

وأهدر عبدالوهاب المالود فرصة ثمينة لأصحاب الأرض لتعزيز التقدم بعد أن تلقى تمريرة بينية من سامي الحسيني وضعته في مواجهة الحارس سعد الشيب فسدد الكرة قوية حولها الأخير إلى ركنية (31).

ومع بداية النصف الثاني، أجرى المنتخب القطري تغييرا في منطقة الدفاع باخراج المدافع مصعب الحسن واشراك حامد اسماعيل بدلا منه.

وكانت أولى الفرص للبحرين مع تسديدة عبدالوهاب علي من كرة مرتدة له على مشارف المنقطة فسددها أرضية التقطها الحارس سعد الشيب (59).

ومن تمريرة عرضية للبديل عبدالله الهزاع وصلت الكرة إلى سامي الحسيني غير المراقب فسددها بلمسة واحدة قوية نجح الشيب في التقاطها (73).

وانقذ الشيب مرمى فريقه من هدف محقق بعد أن توغل سامي الحسيني داخل المنطقة مستغلا غياب التغطية الدفاعية وسدد الكرة قوية حولها الحارس بصعوبة إلى ركنية (84).

- مثل البحرين: سيد محمد جعفر - عبدالله أمان وحسين بابا ومحمد حسين ووليد الحيام وسعد العامر (مسعود قمبر) وعبدالوهاب علي وسيد ضياء سعيد وسامي الحسيني وفوزي عايش (عبدالله الهزاع) وعبدالوهاب المالود.

- مثل قطر: سعد الشيب - مصعب الحسن (حامد اسماعيل) وبلال محمد وابراهيم الغانم وعبدالكريم حسن ، وحسن الهيدوس وطلال البلوشي ووسام رزق وخالد مفتاح (محمد السيد) وخلفان إبراهيم وسيباستيان سوريا.