'الجيش الإلكتروني السوري' يقرصن حسابات بي بي سي على تويتر

تزوير التغريدات

لندن - تعرضت ثلاثة حسابات على موقع تويتر تابعة لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" وخصوصا حسابها باللغة العربية، للقرصنة مساء الخميس من قبل مجموعة تسمي نفسها "الجيش الالكتروني السوري" مؤيدة كما يبدو لنظام الرئيس بشار الاسد.

وقال المكتب الاعلامي للبي بي سي في تغريدة بعد ظهر الخميس "نحن واعون بأنه خلال الساعات القليلة الماضية تعرضت عدة مواقع معنية بنشر التغريدات في بي بي سي للقرصنة"، مضيفا "نعكف عاليا على علاج هذه المشكلة، متوقعين أن نتمكن من معالجتها في أقرب وقت".

وهاجم القراصنة حسابات بي بي سي على تويتر المخصصة لكل من الاحوال الجوية وقسم اللغة العربية واذاعتها في ايرلندا الشمالية.

وبعيد ظهر الخميس بثت على حساب بي بي سي على تويتر سلسلة من التغريدات المزورة على شكل نشرات عن الاحوال الجوية او تغريدات تستهدف اسرائيل او تتحدث عن شحنات اسلحة للمعارضين السوريين.

وتحدثت احدى التغريدات الساخرة عن عطل اصاب محطة لرصد الاحوال الجوية في المملكة العربية السعودية، جاء فيها "تعطل محطة الأرصاد الجوية السعودية بسبب اصطدامها بجمل".

ولاحقا سحبت هذه التغريدات واعلن حساب بي بي سي عند الساعة 15,39 "استئناف العمل بصورة طبيعية".

ونقل موقع بي بي سي بالعربية عن رئيس التحرير فيه فارس خوري قوله "تمكنا الآن من إصلاح الخلل، وستستمر بي بي سي في تقديم أخبار محايدة ومتوازنة وموثوقة إلى جمهورها الناطق باللغة العربية في مختلف أنحاء العالم."

وأضاف "نحن ندين بشدة مثل هذه الاعمال ونعتذر لجماهيرنا".