دوري ابطال افريقيا: فوز غير مقنع للزمالك على فيتا كلوب

جعفر صاحب الهدف الوحيد

القاهرة - حقق الزمالك المصري فوزا صعبا على ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي 1-صفر الجمعة في ذهاب الدور الاول من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل احمد جعفر الهدف الوحيد في الدقيقة 68.

وبدأ الزمالك اللقاء مهاجما بكل خطوطه بهدف احباط معنويات لاعبي فيتا كلوب بهدف مبكر، ووضح منذ البداية الاعتماد على انطلاقات محمد عبدالشافي من الجانب الايسر بمساندة من صبري رحيل واحمد سمير من الجانب الايمن بمساعدة نور السيد مع الاعتماد علي سرعة نقل الهجمات المرتدة السريعة من لاعبي الوسط الى المهاجم الصريح احمد جعفر.

وأسفر الضغط عن شبه إنفراد لأحمد حسن لكنه عرقل وحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء نفذها محمود فتح الله وأطاح بالكرة خارج الملعب (6)، وتوغل محمد إبراهيم في دفاعات الفريق الضيف وأطلق تسديدة قوية مرت فوق العارضة بقليل (9).

وفاجأ الضيوف الزمالك بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 12 ووصلت الكرة الى موتومبو الذي أطلق تسديدة قوية فشل عبد الواحد السيد في التعامل معها اصطدمت بالعارضة وضاعت فرصة الهدف الأول لفيتا كلوب، وحصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة لعبها أحمد سمير بجوار القائم الأيمن للحارس الكونغولي (19).

وتصدى حارس فيتا كلوب لفرصة هدف مؤكد للزمالك بعد عرضية أحمد حسن التي قابلها سمير برأسية قوية كانت في طريقها الى الشباك لولا تألق حارس الضيوف وتحويلها الى ركنية (22)، ونظم فيتا كلوب هجمة مرتدة سريعة ووصلت الكرة الى نيفينجا الذي أطلق تسديدة قوية أرضية لكن في مكان تمركز عبدالواحد الذي امسكها (38)، وحصل فيتا كلوب بدوره على ركلة حرة في مكان خطر، لكن إيمانويل نوكسيما سدد الكرة في الحائط البشري (40).,

واختلف الاداء نسبيا مع انطلاق الشوط الثاني، واصبحت السيطرة الميدانية للزمالك بفضل تحركات احمد حسن ونور السيد ومحمد ابراهيم الذين بدوا مصرين على هز شباك الحارس موتومبو، واقترب الزمالك من افتتاح التسجيل في اكثر من مناسبة ابرزها عرضية من الجانب الايسر لاحمد حسن قابلها احمد جعفر براسية في يد الحارس (58)، واخرى من نفس الجبهة النشطة من صبري رحيل الي احمد حسن قابلها برأسية عالية (60)، وانفراد تام لاحمد جعفر وتسديدة في يد الحارس (63).

وانتظر الزمالك حتى الدقيقة 68 لهز شباك فيتا كلوب من عرضية متقنة من الجانب الايسر لعبها محمد عبدالشافي وقابلها احمد جعفر بتسديدة مباشرة سكنت اعلى الزاوية اليمني.

وكاد الزمالك يعزز تقدمه بهدف ثان بعد عرضية من صبري رحيل من الجانب الايسر مرت من فوق الجميع ووصلت الى احمد حسن المنفرد بالمرمى لكنه سدد في جسم الحارس (73).