الشباب الاماراتي يسقط للمرة الثانية في دوري الابطال

مهمة الشباب باتت صعبة

دبي - حقق باختاكور الاوزبكستاني فوزا مهما على مضيفه الشباب الاماراتي 1-صفر الثلاثاء في دبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وسجل جمشيد اسكندروف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85.

تصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بانتظار مباراة الاتفاق السعودي ولخويا القطري التي تقام لاحقا، في حين صعب الشباب من مهمته بعدما تعرض للخسارة الثانية على التوالي ويبقى اخيرا بدون رصيد اذ سقط امام لخويا في الجولة الاولى 1-2.

وهي اول خسارة للشباب امام احد الفرق الاوزبكستانية في البطولة بعدما سبق له الفوز على نيفتشي 3-صفر في الدور التمهيدي العام الماضي، وبونيودكور 2-صفر ذهابا في دبي وتعادله معه صفر-صفر في طشقند في نسخة 2009.

جاء الشوط الاول باهتا كانت فيه السيطرة الميدانية للشباب، الا ان فرصه كانت نادرة ومن احداها كاد يفتتح التسجيل بعد تسديدة من البرازيلي لويز هنريكي ابعدها حارس باختاكور الكسندر لوبانوف وتهيأت امام عيسى عبيد لكنه ارسل الكرة برأسه خارج المرمى رغم سهولة مهمته (33).

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي للشباب ورفع البرازيلي جوزيل سياو عرضية متقنة ارتقى لها هنريكي برأسه الى جانب القائم (51).

وسدد الاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف لاعب الشباب كرة قوية طار لها حارس باختاكور لوبانوف وابعدها قبل ان تخترق مرماه (71).

وبعكس مجريات المباراة، سجل باختاكور هدف الفوز اثر دربكة في المنطقة الاماراتية انهاها اكسندروف بتسديدة قوية في مرمى حارس الشباب سالم عبدالله (85).