الأمير محمد بن ناصر آل سعود يُكرّم كبار الممثلين والاعلاميين اللبنانيين

التضامن مع الفنّ العربي ودعمه

بيروت ـ شهد لبنان الإعلان عن إطلاق أوّل مهرجان للإعلام العربي بجدة، وهو المهرجان الذي يُقام تحت رعاية الأمير محمد بن ناصر بن سعود آل سعود.

وتمّ الإعلان عن المهرجان خلال مؤتمر صحافيّ نظمه وقدّمه الاعلامي زكريا فحّام في "فندق لو رويال – ضبية" ببيروت، وحضره مدير العلاقات العامة للمهرجان دياب متعب ونائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان وسيم النقيطي ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير محمد بن ناصر، وأكّد خلاله أنّ بيروت هي عاصمة الفنّ وأنّ اختيارها يرجع إلى أهمّيتها في هذا المجال، مشيراً إلى أنّ الهدف من المهرجان هو التضامن مع الفنّ العربي ودعمه. وحول المحاذير التي يواجهها الفنّ في السعودية، وهل ستؤثر على ظهور المهرجان بالشكل اللازم.

وأشار نائب رئيس المهرجان وسيم النقيطي خلال كلمته إلى أن التسمية ليست جديدة، والفكرة ليست الأولى عربياً، إلا أننا نأمل أن نبدأ حيث انتهى الآخرون، وأن يكون لمهرجاننا الصدى العربي الذي يترك بصمةً ملموسة عن طريق تبادل الأفكار والثقافات العربية، مؤكدين أن العرب قادرون على أن يتحدوا بفكرهم وثقافتهم وإبداعاتهم، وأن يكونوا يداً واحدةً لمستقبل أفضل، ولأجيال تؤمن بأن الثقافة والفن والإعلام كلها أدواتنا في المنافسة وخطواتنا الثابتة في طريق التقدم والرقي.

وفي نهاية المؤتمر كرّم الامير محمد بن ناصر وزير الاعلام اللبناني وليد الداعوق ممثلاً بالسيد اندريه قصّاص، كما كرّم عددا من الوجوه الفنيّة والاعلامية الكبيرة معتبراً هذا التكريم هو عربون شكر وتقدير لما قدموه من إنجازات مهمة كلٌ في مجاله، كما قدّم بن ناصر دروعاً تقديريةً فاجأت بعض الاعلاميين والصحافيين والفنانين وتعتبر بمثابة شكر لتلبية دعوته لحضورهم الى المؤتمر .

كبار الممثلين والاعلاميين الذين كُرِّموا هم: الممثل القدير أنطوان كرباج، الممثل القدير عبدالمجيد مجذوب، الممثلة القديرة أمال عفيش، الممثلة القديرة الفيرا يونس، الاعلامية الكبيرة سعاد قارووط العشي، الاعلامية ليليان أندراوس، الممثلة القديرة هند طاهر، المايسترو إحسان المنذر، "وكان من المقرر تكريم الاعلامي الكبير عادل مالك لكنه اعتذر في اللحظات الاخيرة بسبب إغلاق الطريق في صيدا".

أما الدروع التقديرية فقدّمت إلى الفنانة ناتاشا الوجه الاعلاني للمهرجان، الإعلامي زكريا فحّام منظم ومقدم الحفل، الاعلامية زينة جانبي، المؤلف الغنائي والملحن طوني أبي كرم، الفنان زين شاكر، عالمة الفلك والطاقة جمانة وهبي، الصحافي بشير شقير، الإعلامية رولا حلو، الملحن هيثم الزيات، الموزع الموسيقي ناصر الأسعد، الاعلامي قاسم دغمان.