بيليه: نيمار يفتقر للخبرة الدولية

البرازيل تعلق امالا كبيرة جدا على نيمار

قال بيليه اسطورة كرة القدم البرازيلية إن بلاده تعلق امالا كبيرة جدا على نيمار الا ان المهاجم البالغ من العمر 21 عاما يبدو "لاعبا عاديا" عندما يمثل منتخب البرازيل.

ويلعب نيمار لفريق سانتوس ويعد أفضل لاعب ظهر في البرازيل في السنوات القليلة الماضية ويتوقع أن يقود هجوم الفريق في كأس العالم 2014 التي ستقام على ارضه.

الا ان منتقديه قالوا انه يفتقر للخبرة أمام خطوط الدفاع المميزة وانه يحتاج للثبات على قدميه أكثر بدلا من محاولاته المستمرة للحصول على ركلات حرة.

وقال بيليه الذي لعب أيضا لسانتوس طوال الفترة التي قضاها في الملاعب تقريبا في مقابلة مع صحيفة استادو دي ساو باولو "هناك ثقة كبيرة فيه الا انه يكون مجرد لاعب عادي عندما يشارك مع المنتخب البرازيلي".

وتابع "كل شيء يتمحور حول نيمار الا انه لاعب يفتقر للخبرة الدولية".

واستطرد بيليه الفائز بكأس العالم ثلاث مرات قائلا "انه لاعب رائع الا انه لا يمتلك خبرة اللعب في الخارج. يعتقد الجميع أن عليه أن يحل كافة مشاكل المنتخب البرازيلي الا انه ليس مستعدا لتحمل هذا العبء".

وفي ظل وجود 11 عقد رعاية يرتبط به ثارت مخاوف من أن يعاني نيمار من التشتت بسبب انشطته خارج الملعب.

وقال بيليه "انه لا يلعب في الخارج والكرة الاوروبية مختلفة. يقولون في سانتوس إنه أفضل لاعب في العالم الا انه يهتم أكثر بالظهور في وسائل الاعلام بدلا من اللعب مع الفريق".

وأضاف "لقد ادمن الحصول على الركلات الحرة... كرة القدم اصعب في انكلترا وايطاليا والمانيا. الحكام يتركون اللعب يمضي قدما".

وكان اداء نيمار محبطا أيضا مع البرازيل أمام انكلترا في وقت سابق هذا الشهر كما أن مستواه مع النادي تراجع في الاونة الأخيرة.

وقال بيليه إن نيمار يحاول بذل المزيد من الجهد عندما يلعب مع ناديه.

وأضاف "كافة الركلات الحرة وركلات الجزاء والركلات الركنية يلعبها نيمار. في كل مرة يلعب ركلة حرة فان هذا يعني انه يبتعد عن اللعب لمدة دقيقة واحدة".

وتابع "يجب على نيمار أن يمرر الكرة أكثر وأن يلعب لمصلحة الفريق".