الثنائي الكولومبي في بورتو مستعد لاسقاط ملقة

مارتينيز متعطش لتسجيل الاهداف

يجب ان يعد ملقة المتألق نفسه لوابل من كرة القدم الهجومية من الكولومبي جاكسون مارتينيز مهاجم بورتو ومواطنه جيمس رودريغيز عندما يلتقي الفريقان في استاد دراغاو في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وبورتو بطل اوروبا مرتين ومتصدر الدوري البرتغالي الممتاز متألق على جميع الاصعدة وهذا في الاساس بفضل ابداع مارتينيز.

واستفاد المهاجم من تمريرات زملائه الموهوبين ويتصدر قائمة هدافي الدوري البرتغالي برصيد 20 هدفا.

وقال فيتور بيريرا مدرب بورتو للصحفيين "سنكون عند حجم التوقعات في مباراة بهذا المستوى ضد ملقة. بورتو فريق اعتاد على الفوز ويستجيب لأي تغيرات".

وسيعزز صفوف بورتو عودة المهاجم المؤثر رودريغيز الذي سيروي عطشه لكرة القدم بعد غيابه عن الفريق في سبع مباريات بسبب اصابة في الفخذ.

وعاد لاعب منتخب كولومبيا البالغ عمره 21 عاما حين تغلب بورتو 2-صفر على بيرامار خارج ملعبه الجمعة.

كما عاد جناح منتخب غانا كريستيان اتسو من المشاركة في كأس الامم الافريقية ليسجل الهدف الافتتاحي بينما تأقلم الروسي مارات اسماعيلوف - المنضم من سبورتنغ لشبونة في يناير/كانون الثاني - مع مهندسي الاستحواذ على الكرة في بورتو وهما غواو موتينيو وصانع اللعب الارجنتيني لوتشو غونزاليس.

وقال بيريرا "من الجيد ان ندخل الى دوري أبطال اوروبا بانتصار مريح. رغم اننا لم نلعب بالشكل الذي كنا نريده بسبب وجود هذه المباراة الاوروبية بعد ذلك".

واستعد ملقة لعودة المنافسات الاوروبية بانتصار معنوي 1-صفر بملعبه على اتليتيك بيلباو السبت ليحافظ على المركز الرابع في دوري الدرجة الاولى الاسباني.

وهز المهاجم الارجنتيني خافيير سافيولا - الذي لعب من قبل بين صفوف بنفيكا الغريم اللدود لبورتو - الشباك لكن الحارس ويلي كاباييرو هو الذي ضمن النقاط الثلاث للفريق الاندلسي بتصديه بشكل رائع لسلسلة من المحاولات.

وقال المدرب مانويل بليغريني "تصدى كاباييرو بشكل جيد لسلسلة من الهجمات".

واضاف "المركز الرابع في الدوري في أمان حاليا وبعد ذلك نريد التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال اوروبا. أمامنا مباراة صعبة في البرتغال الثلاثاء لكن من الجيد دائما الدخول الى مباراة بعد الفوز بالمباراة السابقة".

وتألق ملقة المملوك لقطريين في موسمه الاول بدوري أبطال اوروبا ولم يخسر حتى الان أي مباراة.

وهو في طريقه للعودة الى دوري الأبطال عبر الدوري المحلي لكنه يصطدم بعقوبة ايقاف مستقبلية من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن البطولات القارية بسبب أزماته المالية التي ادت الى تأخير دفع رواتب اللاعبين ومستحقات الدائنين.

وقدم ملقة التماسا ضد القرار في محكمة التحكيم الرياضية.

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريقين:

بورتو: هيلتون ودانيلو ونيكولاس اوتامندي وايلياكويم مانغالا واليكس ساندرو وغواو موتينيو وفرناندو ولوتشو غونزاليس وجيمس رودريغيز ومارات اسماعيلوف وجاكسون مارتينيز.

ملقة: ويلي كاباييرو وخيسوس غاميز ومارتن دميكليس ووليغتون واليسيو وغيريمي تولالان ومانويل ايتورا وخواكين وغوليو بابتيستا وايسكو وخافيير سافيولا.