دورة ساو باولو للتنس: نادال ينسحب من منافسات الزوجي

نادال يخشى من تراجع مستواه

ساو باولو - بلغ الارجنتيني دافيد نالبانديان الذي يحتل حاليا المركز الثالث والتسعين في تصنيف رابطة المحترفين، الدور الثاني من دورة ساو باولو البرازيلية الدولية للتنس والبالغة جوائزها 455.775 الف دولار، وذلك بفوزه على التشيلي خورخي اغويلار 7-5 و5-7 و6-3.

ويلتقي نالبانديان (31 عاما) الذي لم يفز باي لقب منذ تتويجه في دورة واشنطن عام 2010 حين احرز لقبه الاحترافي الحادي عشر، في الدور الثاني مواطنه غيدو بيلا الذي فاز الثلاثاء على الايطالي فابيو فونييني المصنف سادسا.

وبلغ الدور الثاني ايضا التشيلي بول كابديفي بتغلبه على الارجنتيني الاخر هوراسيو سيبايوس 6-7 (5-7) و6-صفر و3-صفر ثم بالانسحاب، وهو ضرب موعدا في مواجهته المقبلة مع الاسباني نيكولاس الماغرو المصنف ثانيا وحامل اللقب.

واعفي الماغرو الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب الايطالي فيليبو فولاندري، من الدور الاول على غرار المصنفين الثلاثة الاوائل الاخرين وعلى رأسهم مواطنه رافايل نادال الذي قرر عدم المشاركة في منافسات الزوجي الى جانب نالبانديان تخوفا من "ارهاق" ركبته التي ابعدته عن الملاعب لمدة سبعة اشهر قبل ان يسجل عودته الاسبوع الماضي في دورة فينا دل مار التشيلية التي وصل الى مباراتها النهائية قبل ان يخسر امام سيبايوس.

وكان من المقرر ان يتواجه نادال ونالبانديان في الدور الثاني من منافسات الزوجي مع سيبايوس بالذات والنمسوي اوليفر ماراخ.

لكن اللاعب الاسباني سيشارك في منافسات الفردي حيث يبدأ مشواره في الدور الثاني ضد البرازيلي جواو سوزا الذي تغلب على الاسباني الاخر روبن راميريز هيدالغو 7-6 (8-6) ثم بالانسحاب.

وبلغ الدور الثاني ايضا الاسباني الاخر البرت مونتانيس بفوزه على الايطالي باولو لورنزي 6-4 و6-4، وهو سيلتقي في اختباره المقبل مواطنه بابلو اندوخار السابع والذي تغلب الثلاثاء على الكولومبي سانتياغو خيرالدو.