بطولة انكلترا: ثنائية رائعة تقود توتنهام للفوز على نيوكاسل

يقتنص الفرص في الوقت المناسب

لندن - أحرز الويلزي جاريث بيل هدفين وقدم عرضا قويا مرة أخرى ليقود توتنهام هوتسبير للفوز 2-1 على نيوكاسل يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم السبت.

وواصل بيل بذلك تألقه في الفترة الأخيرة بعدما سجل هدفيه الرابع والخامس في آخر أربع مباريات له مع ناديه ومنتخب بلاده.

وجاء الهدف الأول للمهاجم الدولي من ركلة حرة في الدقيقة الخامسة ثم أهدر زميله لويس هولتبي ثلاث فرص لتعزيز تقدم توتنهام.

وعوقب توتنهام على إهدار الفرص عندما أدرك يوان جوفران مهاجم نيوكاسل الجديد التعادل مسجلا أول هدف له في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 24.

لكن المهاجم الفرنسي الذي انضم لنيوكاسل الشهر الماضي احتاج بعد ذلك إلى العلاج بعد تعرضه لإصابة في ساقه وخرج من المباراة.

ودفع توتنهام في الشوط الثاني بمهاجمه ايمانويل اديبايور العائد من المشاركة مع توجو في كأس الأمم الافريقية وأسفر ضغط الفريق اللندني عن تسجيل هدف الفوز عن طريق بيل في الدقيقة 78.

وأهدر بيل فرصة لتسجيل هدفه الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويأمل مانشستر سيتي حامل اللقب ان يتشتت تركيز جاره وغريمه مانشستر يونايتد المتصدر الذي يستعد لمواجهة نارية في الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد الاسباني، ليحاول مجددا تقليص الفارق معه في صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسعى سيتي الى تقليص الهوة مع يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب، لكنه تعادل مع كوينز بارك رينجرز (صفر-صفر) وليفربول (2-2) في اخر مرحلتين، ليرتفع الفارق مع يونايتد الى 9 نقاط قبل 13 مرحلة على نهاية الموسم.

ويستضيف يونايتد على ملعبه "اولد ترافورد" ايفرتون الخامس الاحد في المرحلة السادسة والعشرين، قبل ثلاثة ايام من مواجهة ريال مدريد في العاصمة الاسبانية، فيما يحل سيتي السبت على ساوثمبتون وذلك بعد اقصائه المؤلم من المسابقة القارية الاولى.

وباستثناء مواجهة ليدز يونايتد في مسابقة الكأس في 17 شباط/فبراير الحالي، يمكن لرجال المدرب الايطالي روبرتو مانشيني التركيز فقط على مسابقة الدوري.

وفي ظل خروج منتخب ساحل العاج من ربع نهائي كأس امم افريقيا، سيستيعد سيتيزنز خدمات لاعب الوسط يحيى توريه وشقيقه المدافع كولو توريه في زيارته الى الساحل الجنوبي.

وقال يحيى توريه افضل لاعب افريقي: "نحن في موقع متأخر، لكننا بحاجة الى التفكيبر في الموسم الماضي وان كل شيء ممكن. يونايتد يملك تشكيلة قوية، وعلى الورق مشواره اسهل، بيد ان السباق على اللقب لا يزال طويلا".

ويحوم الشك حول مشاركة قلب الدفاع البلجيكي فنسان كومباني المصاب في ساقه، فيما يغيب ميكاه ريتشاردز لاصابة في ركبته.