الدوري الفرنسي: فوز صعب يبقي باريس سان جرمان في الصدارة

لافيتزي وفرحة النصر...

باريس (فرنسا) - حقق باريس سان جرمان المتصدر فوزا صعبا على ضيفه باستيا 3-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب بارك دي برانس في باريس، لم يفوت سان جرمان فرصة اللعب على ارضه وبين جمهوره رافعا رصيده الى 51 نقطة ويبتعد 6 نقاط عن مطارده المباشر ليون الذي تنتظره مواجهة نارية امام ضيفه ليل العاشر الاحد في ختام المرحلة.

وتابع سان جرمان عروضه ونتائجه الجيدة في الفترة الاخيرة وحقق اليوم انتصاره الرابع على التوالي منذ سقوطه في فخ التعادل على بارك دي برانس بالذات امام ضيفه اجاكسيو في اولى مباريات العام الجديد، حيث انتزع بعدها فوزا ثمينا من مضيفه بوردو 1-صفر، وتغلب على ضيفه ليل بالنتيجة ذاتها، قبل ان يدك شباك مضيفه تولوز برباعية نظيفة.

ووفر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي جهود مهاجميه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتيني ايزيكييل لافتزي ولم يشركهما الا في الشوط الثاني (66 و75 على التوالي) بانتظار المواجهة منتصف الاسبوع المقبل مع مضيفه فالنسيا الاسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا والكلاسيكو في آخر الاسبوع مع مرسيليا في الدوري المحلي.

وواجه باريس سان جرمان في البداية صعوبة كبيرة في خلخلة دفاعات باستيا رغم سيطرته الميدانية على الارض والمجريات (68 في المئة)، ثم استطاع بعد مرور دقائق قليلة من زمن الشوط الثاني الوصول الى شباك الدولي ميكايل لاندرو بقذيفة من خارج المنطقة اطلقها جيريمي مينيز (56).

وتكفل ابراهيموفيتش باضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها جوليان بالمييري باسقاطه البرازيلي لوكاس مورا (71) رافعا رصيده الى 21 هدفا ومبتعدا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 9 اهداف عن اقرب مطارديه.

لكن التونسي وهبي الخزري العائد من المشاركة مع منتخب بلاده في امم افريقيا 2013 في جنوب افريقيا بعد خروجه من الدور الاول، قلص الفارق من ركلة حرة نفذها على يسار الحارس الايطالي سلفاتوري سيريغو (83).

وقثال لافيتزي الكلمة الاخيرة في اللقاء بتسجيله الهدف الثالث قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الاصلي بتسديدة من داخل المنطقة (89).

ووقف رصيد باستيا الثالث عشر عند 26 نقطة، اي نصف غله فريق العاصمة.