عجمان يستقطب المغربي فتوحي

هوايته الترحال

ابوظبي - اعلن نادي عجمان الاماراتي لكرة القدم السبت تعاقده مع لاعب وسط ايستر الفرنسي ادريس فتوحي بديلا لمواطنه عبد الصمد اوحقي دون الاعلان عن القيمة المالية للصفقة.

وسيكون فتوحي (23 عاما) الاجنبي الرابع في صفوف عجمان، الى جانب العراقي كرار جاسم والسنغالي فونكي سي والعاجي بوريس كابي.

وسبق لفتوحي قائد المغرب في اولمبياد لندن 2012 ان لعب لنادي لوهافر الفرنسي قبل ان ينتقل الى ايستر (درجة ثانية) عام 2009.

على صعيد اخر، وجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بتسيير ست طائرات لنقل الجماهير والمشجعين الإماراتيين الراغبين في دعم ومؤازرة منتخب بلادهم لكرة القدم خلال مباراة نصف النهائي المقررة الثلاثاء ضمن منافسات بطولة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين "خليجي 21" المقامة حاليا في مملكة البحرين.

وقالت مصادر إماراتية إن المبادرة الرئاسية تأتي في سياق دعم ومساندة أداء المنتخب الإماراتي في مباراته القادمة، وتثمينا لأدائه ونتائجه المشرفة وتلبية لرغبة المشجعين في مؤازرة منتخب بلادهم في هذه البطولة الخليجية، وتقديم واجب الدعم المعنوي للاعبين لتحفيزهم على تقديم المزيد من أجل الفوز وتحقيق النتائج المرجوة.

كما شكل الاتحاد الإماراتي فريق عمل لتنظيم إجراءات التسجيل وسفر المشجعين برئاسة فيصل اسماعيل رئيس قسم العلاقات العامة والخدمات بالاتحاد وبالتنسيق مع مسؤولي العلاقات بالأندية المذكورة.

ويقول الاماراتيون إنهم يتفاءلون كثيرا بهذا الجيل الجديد من اللاعبين الذين اثبتوا تميزهم، وهذا ما يفسر استعدادهم لمؤازة "الأبيض" حتى ولو كان بعيدا عن أرض الإمارات، هناك في البحرين.

وكسب منتخب الامارات الرهان الخليجي بعد تأهله الى الدور نصف النهائي اثر فوزه على البحرين 2-1 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم.

وبات اول المتأهلين الى نصف النهائي قبل جولة من ختام الدور الاول بعدما تصدر المجموعة الاولى برصيد ست نقاط من مباراتين.

وتألق منتخب الامارات او "فريق الاحلام" كما يطلق عليه بسبب انتماء معظم لاعبيه الى المنتخب الاولمبي الذي حقق انجاز التاهل التاريخي الى اولمبياد لندن 2012 الرهان، كما اكد ان ثقة الشارع الرياضي في الامارات به لم تأت من فراغ.