كأس ايطاليا: لاتسيو يواصل مشواره بشق النفس

ركلات الترجيح تبتسم للاتسيو

روما - تأهل لاتسيو بشق النفس الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بفوزه على ضيفه سيينا بركلات الترجيح 4-1 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1 الاربعاء في الدور ثمن النهائي.

وكان لاتسيو في طريقه الى توديع المسابقة في الوقت الاصلي حيث تخلف بهدف سجله لاعب وسطه الالباني لوريك سانا خطأ في مرمى فريقه، وانتظر فريق العاصمة الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لادراك التعادل بواسطة مدافعه الفرنسي مايكل سياني.

واحتكم الفريقان الى الشوطين الاضافيين دون ان تتغير النتيجة، فتم اللجوء الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للاتسيو.

وسجل لاتسيو 4 ركلات ترجيح عبر ستيفانو ماوري وكريستيان ليديسما وسيرجيو فلوكاري والتشيكي ليبور كوجاك، فيما سجل سيينا واحدة وكانت الاولى عبر نيكولا بلمونتي واهدر بعده القائد سيموني فيرغاسولا وفرانشيسكو بولتزوني حيث تصدى لهما الحارس الارجنتيني خوان بابلو كاريثو ببراعة.

وعلى ملعب فريولي، حقق فيورنينا فوزا صعبا على مضيفه اودينيزي بهدف وحيد سجله الاسباني بورخا فاليرو (36).

وعلى ملعب سان باولو، فقد نابولي اللقب بخسارته امام ضيفه بولونيا 1-2.

وتقدم نابولي بهدف مبكر سجله هدافه الاوروغوياني ادينسون كافاني (12)، وادرك كريستيان باسكواتو التعادل للفريق الزائر (38).

وفي الشوط الثاني، سنحت الفرصة لنابولي عدة مرات الا ان الخشبات وقفت اكثر من مرة نيابة عن الحارس في وجه القذائف المتتالية، ثم نجح اليوناني بانايوتيس كوني في كسر التعادل لمصلحة بولونيا في الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج المنطقة قوسية خدعت الحارس مورغان دي سانكتيس (90+1).

ولحق لاتسيو وفيورنتينا وبولونيا باندية روما وكاتانيا ويوفنتوس الوصيف وميلان وانتر ميلان.

وفي ربع النهائي المقرر في 13 /اكرر 13/ كانون الثاني/يناير المقبل، يلعب ميلان مع يوفنتوس، ولاتسيو مع كاتانيا، وانتر ميلان مع بولونيا، وروما مع فيورنتينا.