'رقص النجوم' يلهب قنوات التلفزيون اللبنانية

عدوى 'هز الوسط' تنتقل الى لبنان

بيروت - اتسعت على محطات التلفزيون اللبنانية دائرة المسابقات الفنية التي يتبارى فيها عدد من الوجوه المعروفة، مع انطلاق برنامج "رقص النجوم" او "دانسينغ وز زي ستارز" بنسخته المحلية الاحد على شاشة "ام تي في" اللبنانية، فيما يستمر للسنة الثالثة على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال "ال بي سي آي" عرض "ديو المشاهير" الذي يتنافس فيه النجوم ايضا ولكن في الغناء.

ويجمع "رقص النجوم" 11 نجما من مختلف الميادين الفنية يتبارون اسبوعيا بالرقص الثنائي اللاتيني ويرافقهم راقص محترف بهدف الحصول على كأس البرنامج، وذلك امام لجنة تحكيم تضم اربعة اعضاء محترفين في مجال الرقص هم البريطاني دارين بينيت واللبنانيون مازن كيوان وربيع نحاس وميرا سماحة.

ويأتي نصف الدرجة التي يحصل عليها المتبارون من تصويت الجمهور عبر الهاتف، ونصفها الثاني تضعه لجنة التحكيم.

وحل في الحلقة الاولى المغني ربيع بارود الذي رافقته في رقص الفالس والتدريبات كلويه حوراني، اذ حصلا على 32 نقطة من 40، في حين حلت الممثلة ندى ابو فرحات التي رقصت تشاتشا ورفيقها اسادور اوردهانيان في المرتبة الثانية ب28 نقطة. ونالت المرتبة الثالثة المغنية الشابة نايا التي رقصت النمط نفسه مع رفيقها الراقص المحترف السوري عبده دلول ب27 نقطة من تصويت لجنة التحكيم.

اما الممثل ميشال سليمان المعروف بادواره الكوميدية ورفيقته غاييل رزق، فقد حلا في المرتبة الاخيرة بـ17 نقطة.

وشارك في البرنامج ايضا كل من المغنية مي حريري وملكة جمال لبنان لعام 2008 روزاريتل طويل والممثلون وليد العلايلي ووسام حنا ونيكولا معوض وعارضة الازياء ميرفا قاضي ومدربة الرياضة هيفا حداد .

ويتولى باسم كريستو اخراج "رقص النجوم" الذي تنتجه جنان ملاط ويقدمه كل من الاعلاميين وسام بريدي وكارلا حداد .

و"رقص النجوم" مستوحى من البرنامج البريطاني "ستريكتلي كوم دانسينغ "الذي تعرضه قناة "بي بي سي" منذ العام 2004، ثم اقتبسته قناة "اي بي سي" الاميركية وحولته الى "دانسينغ وز زي ستارز" في العام 2005 واستقطب ملايين المشاهدين، وعرض في بلدان عدة. وانتقلت عدواه العام الفائت الى فرنسا حيث يلاقي نجاحا كبيرا على القناة الفرنسية الاولى.