بطولة العراق: الطريق مفتوحة أمام دهوك للتحليق عاليا

الآمال كبيرة

بغداد - تبدو فرصة دهوك المتصدر سانحة للتحليق بعيدا في الصدارة عندما يستقبل جاره زاحو السبت في المرحلة الثامنة من بطولة العراق لكرة القدم.

ويدخل دهوك المباراة التي تميل فيها كفة الفوز لمصلحته نظرا لفارق المستوى الفني مع منافسه زاخو، برصيد 17 نقطة مقابل 6 نقاط للأخير في المركز الثالث عشر.

وتنتظر الكهرباء مهمة صعبة على ملعب مضيفه نفط الجنوب المتطلع لتعويض تعثره في الجولة الماضية، وكذلك الحال بالنسبة الى الاول القادم من خسارة يريد ازالة اثارها والعودة الى اجواء الفوز التي غادرها منذ جولتين.

ويملك نفط الجنوب 9 نقاط في المركز السابع متقدما على ضيفه بفارق نقطتين وباربع مراتب.

وسيحاول النجف الاستفادة من عاملي الارض والجمهور ودخول مباراته امام ضيفه بغداد المنتشي بفوزين متتاليين، بحماس كبير لتخطيه وانهاء مسلسل النتائج السيئة.

ويشغل النجف (5 نقاط) المركز الخامس عشر على لائحة المسابقة، في حين يملك منافسه 9 نقاط في الترتيب الثامن.

ويخوض مدرب الطلبة الجديد نزار اشرف اول اختبار مع فريقه عندما يحل ضيفا على السليمانية الاحد في لقاء يسعى فيه اصحاب الارض الى فوز ثان على التوالي بعد الاول على النفط والذي اطاح بمدرب الاخير الدولي السابق ناظم شاكر.

ويعاني الطلبة (4 نقاط) في المركز السادس عشر قبل الاخير بمرتبتين، هذا الموسم من النتائج الضعيفة اذ تعرض لخمس هزائم اخرها امام الزوراء صفر-1 ترك على اثرها مدربه السابق عبد الكريم سلمان مهمته وقبله مواطنه خلف حسن بسبب النتائج ايضا.

ويواجه النفط بقيادة مدربه الجديد شاكر محمود مهمة صعبة امام مضيفه الشرطة الثاني وكلاهما يسعيان للخروج من هذا اللقاء بفوز ثمين لاسيما صاحب الارض المتحفز للبقاء قريبا من المتصدر.

ويحل الزوراء ضيفا ثقيلا على الصناعة صاحب المركز الاخير في مباراة تبدو فيها فرصة الاول متاحة لخطف 3 نقاط جديدة وتحسين مركزه الخامس (11).

وسيحاول كربلاء استعادة توازنه وتعويض خسارته السابقة امام الجوية صفر-1 وهي الاولى له هذا الموسم، عندما يقابل ضيفه المصافي المتطلع لتجديد الفوز رغم صعوبة رحلته.

ويستقر كربلاء في المركز الثالث برصيد 14 نقطة متقدما على المصافي سادس القائمة بفارق 4 نقاط.

ويستضيف كركوك الاثنين الجوية في لقاء يحاول فيه صاحب الضيافة الاستفادة من مؤازرة جماهيره للظفر بثلاث نقاط .