دبي تجمع هوليوود وبوليوود في مشروع سياحي ضخم

'دبي ادفنشتر ستوديوز' مع شخصيات هوليوود

دبي - كشف النقاب في دبي عن مشروع سياحي ضخم جديد بكلفة 2.7 مليار دولار يفترض ان يضم عددا من الوجهات الترفيهية المرتبطة بهوليوود والسينما الهندية، بحسبما افادت الصحف المحلية الثلاثاء.

وياتي الكشف عن هذا المشروع الضخم بعد ايام فقط من اعلان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم عن انشاء مدينة اقتصادية سياحية ضخمة تحمل اسمه وتضم اكبر مول في العالم، ما يعزز ايجابية الاجواء الاستثمارية في الامارة والتعافي من اثار الازمة المالية العالمية.

وستبنى "الوجهة الترفيهية" الجديدة في منطقة جبل علي القريبة من حدود امارة ابوظبي، وسيضم خمسة متنزهات سياحية بينها خاصة مشروع "دبي ادفنشتر ستوديوز" الذي سيكون وجهة سياحية عائلية ترتكز الى شخصيات افلام هوليوود.

واعتمد حاكم دبي تصاميم المشروع الذي يمتد على مساحة 30 مليون قدم مربعة وتصل كلفته الى عشرة مليارات درهم (2.7 مليار دولار).

وستقوم بتطوير المشروع شركة مراس القابضة.

ويضم المشروع ايضا متنزه "بوليوود بارك" الذي يشمل مدينة ملاه ودور سينما مخصصة للسينما الهندية اضافة الى مسرح خاص لعرض المسرحيات والاعمال الموسيقية على نمط مسارح برودواي في نيويورك.

ويعول المشروع بذلك على الجاذبية الخاصة التي تتمتع بها دبي في السوق الهندية.

ويتوقع ان يصل عدد زائري هذه الوجهة الى 16 مليون زائر سنويا بحسب بيان رسمي.

وياتي اطلاق مشروعي الوجهة السياحية في جبل علي ومدينة محمد بن راشد في ظل تحسن الوضع الاقتصادي لدبي وانتعاش قطاعات السياحة والتجزئة والنقل بشكل خاص، الى جانب تحسن وضع سوق العقارات الذي كان يعد في السابق المحرك الرئيس لاقتصاد الامارة التي تملك كميات محدودة من النفط.

وكانت دبي هزت الاسواق العالمية في خريف 2009 عندما طلبت اعادة هيكلة ديون لمجموعة "دبي العالمية" التي تملكها الحكومة، الا انها نجحت في اعادة الهيكلة وفي استعادة طريق النمو.