سماء أبوظبي تضيء بالألعاب النارية ابتهاجا باليوم الوطني 41

يا خليفتنا

أبوظبي ـ سترسم الألعاب النارية سماء مدينة أبوظبي ومدينة زايد بالمنطقة الغربية بألوان علم الإمارات خلال عطلة اليوم الوطني الحادي والأربعين من خلال سلسلة من العروض التي ستنشر الحماس والفرحة بهذه المناسبة الوطنية المجيدة في مختلف أنحاء الإمارة.

وستشهد العروض، التي صممتها ونفذتها شركتا "دبليو آرجي كرييتف كوميونيكيشن" و"جروب أف"، اطلاق ما يزيد على 17.000 لعبة نارية من يخوت وزوارق ومحطات برية في منطقة شاطئ كورنيش أبوظبي والمركز الثقافي بمدينة زايد.

وستبدأ الإثارة في الساعة 8:30 مساء الأول من ديسمبر/كانون الأول في منطقة الكورنيش بعرض لمدة سبع دقائق عبر طلقات ألعاب نارية سيصل ارتفاع بعضها إلى 150 متراً وستتخذ أشكالاً متنوعة ستنشر الحماس والمرح بين الجمهور، سيتبعها عرضان متزامنان في اليوم الوطني (2 ديسمبر) مدة كل منهما عشر دقائق ينطلقان في الساعة 8:30 مساءً في منطقة الكورنيش ومدينة زايد، والتي يبلغ ارتفاع طلقات الألعاب فيهما 600 متر، ويرافقهما مؤثرات ضوئية رائعة.

وأشار سلطان المهيري، منسق عام احتفالات اليوم الوطني في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، إلى أن اليوم الوطني هو مناسبة يترقبها الجميع في دولة الإمارات، ليحتفلوا بهذا الوطن الكريم، ويظهروا فخرهم واعتزازهم بذكرى الاتحاد، وقال: "حرصنا على تنظيم عروض الألعاب النارية في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، حيث ستضيء ليلها بالألوان الأبيض والأحمر والأخضر، وتبعث شعوراً بالفخر والبهجة بين الجمهور من المواطنين والمقيمين الذي يحتفلون معاً بروح الاتحاد".

وستصاحب عروض الألعاب النارية الأغنية الوطنية "يا خليفتنا"، التي أنتجها شركة twofour54 بالتعاون مع "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، ووضع كلماتها عارف الخاجة، والتي تجمع بين كلمات الأغنية التراثية "زانها زايد" (1996) وكلمات أغنيته الخاصة باليوم الوطني العام الماضي "أمرك السامي". وأخرج الأغنية، التي تتبع النهضة الشاملة التي طرأت على الإمارات عقب اتحادها، عبد العزيز أحمد، أحد المواهب التي اكتشفها المختبر الإبداعي twofour54، وهي من ألحان الفنان فايز السعيد.

وتروي كلمات الأغنية مسيرة الجهود التي بذلها المؤسس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في سبيل بناء الدولة، والدور الكبير الذي يقوم به الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة لتعزيز المكانة الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي سياق احتفالات العيد الوطني، تعتزم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" الكشف عن المزيد من الفعاليات لكافة أفراد العائلة من الأطفال والكبار على حد سواء، ومنها باقة من الأنشطة في منطقة كاسر الأمواج بجوار المارينا مول تتضمن عروض فلكلورية إماراتية في المسرح الوطني (أيام 26 و28 و30 نوفمبر/تشرين الثاني و2 ديسمبر/كانون الأول)، وسباق للقوارب الشراعية (2-3 ديسمبر) ومهرجان ثقافي في القرية التراثية بأبوظبي في اليوم الوطني. وستنطلق أيضاً يوم 2 ديسمبر "مسيرة الفخر" في جزيرة ياس، والتي تمنح جوائز مالية قدرها 100.000 درهم لأجمل 10 سيارات مزينة بألوان وشعارات الإتحاد.

وستغطي الاحتفالات مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، حيث ستشمل أيضاً فعاليات في مدينة العين وحفلات غنائية يحييها نجوم الطرب الخليجي في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" وجزيرة دلما ومدينة زايد بالمنطقة الغربية يومي 1 و2 ديسمبر.