ميلان يفرمل انطلاقة يوفنتوس في الدوري الايطالي

الحظ يبتسم لميلان

روما - فاز ميلان على ضيفه يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب 1-صفر الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب سان سيرو، لازم سوء الطالع فريق "السيدة العجوز" خصوصا طوال الشوط الثاني الذي اهدر فيه ما لا يقل عن نصف دزينة من الفرص شبه المحققة، فكانت هزيمته الثانية هذا الموسم.

وبدأ ميلان التهديد، وسدد ستيفان الشعراوي متصدر ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف كرة قوية بعد ان تبادل التمرير مع البرازيلي روبينو ارتدت من قدمي الحارس الدولي جانلويجي بوفون موجها لحامل اللقب اول انذار جدي في اللقاء (13)، وجرب الشعراوي حظه مرة جديدة لكن كرته كانت خفيفة سيطر عليها بوفون (27)، وذهبت كرة فابيو كوالياريلا بجانب القائم الايسر لمرمى ميلان (28).

وحصل اصحاب الارض على ركلة جزاء مثيرة للجدل بعد ان احتسب الحكم لمسة يد على التشيلي ماوريسيو ايسلا نفذها روبينو وتصدى لها بوفون لكنها تابعت طريقها الى المرمى لفرط سرعتها (31).

وسدد ريكاردو مونتوليفو كرة خطرة من ركلة حرة مرت من بين اقدام اللاعبين ووصلت الى بوفون (43).

وفي الشوط الثاني، اخطأ بوفون في ابعاد كرة معادة من الدفاع فوصلت الى الشعراوي الذي لم يعرف الطريقة التي تدفعه ثمن اللعب بالنار وتدخل الدفاع من جديد وابعد الخطر (48) ثم اطبق يوفنتوس على منطقة مضيفه وتوالت الفرص الضائعة بكثرة حتى نهاية المباراة ليتذوق طعم الهزية مرة ثانية في البطولة الحالية.

ووقف رصيد يوفنتوس عند 32 نقطة، فيما ارتقى ميلان، وصيف بطل الموسم الماضي، الى المركز الثامن وله 18 نقطة.

وانقذ المهاجم الدولي المغربي منير الحمداوي فريقه فيورنتينا من الخسارة امام مضيفه تورينو حين ادرك له التعادل 2-2 على الملعب الاولمبي في تورينو.

وانهى تورينو الشوط الاول متقدما بهدف بعدما رفع الارجنتيني ماريو سانتانا كرة عرضية الى داخل المنطقة استقبها اليسيو تشرتشي وتابعها في شباك الدولي اميليانو فيفيانو (40).

وانتظر فيورنتينا حتى الدقيقة 74 لادراك التعادل من ركلة جزاء احتسبت بعد عرقلة من المدافع دانيلو دامبروزيو للكولومبي خوان غييرمو غواردادو ترجمها بنجاح الارجنتيني غونزالو رودريغيز.

لكن فرحة الضيوف لم تصمد طويلا وانتهت مع تسجيل الهدف الثاني لتورينو بواسطة السلوفيني فالتر بيرسا الذي تابع كرة من زاوية صعبة في المرمى (76).

واعاد الحمداوي البسمة الى وجوه زملائه بتسجيله الهدف الثاني وادراك التعادل بعدما تلقى كرة في الجهة اليمنى من غواردادو فتلاعب بالمدافع المكلف مراقبته وتابعها في المرمى مجنبا فريقه الخسارة (84).

ورفع فيورنتينا رصيده الى 28 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن انتر ميلان الذي يحل غدا ضيفا على بارما.

وحقق روما فوزاً هزيلاً على مضيفه بيسكارا الوافد الجديد الى الدوري 1-صفر على "استاديو ادرياتيكو" جاء في وقت مبكر جداً بواسطة ماتيا ديسترو اثر ركلة حرة (5) فرفع رصيده الى 23 نقطة وبقي سادسا وبنفس الرصيد خلف قطب العاصمة الاخر لاتسيو الذي يتختتم المرحلة الثلاثاء باستضافة اودينيزي.

وعلى ملعب لويجي فيراريس، تغلب سمبدوريا على بولونيا بهدف وحيد سجله اندريا بولي بعد ان ارسل البرازيلي سيتادين ايدر كرة خلف دفاع الخصم اكملها الاول في الشباك (61).

وتأثر اداء بولونيا بالنقص العددي المبكر لطرد لاعب وسطه اركيميدي مورليو لارتكابه خطأ عنيفا (5).

وسقط اتالانتا امام ضيفه جنوى صفر-1 سجله اندريا برتولاتشي من مجهود فردي داخل المنطقة انهى الكرة على اثره في الشباك (39).

وتعادل كييفو سلبا مع سيينا.

ويلعب لاحقا الاحد ميلان وصيف البطل مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في قمة المرحلة.

ويلتقي الاثنين ايضا كالياري مع نابولي رابع الترتيب.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 32 نقطة من 14 مباراة

2- انتر ميلان 28 من 13

3- فيورنتينا 28 من 14

4- نابولي 27 من 13

5- لاتسيو 23 من 13

روما 23 من 14