بطولة فرنسا: تولوز يتعملق على ليون ومونبلييه يستعيد نغمة الانتصارات

تولوز يتالق على ارضه

باريس - فرمل تولوز ومونبلييه حامل اللقب ضيفيهما ليون وبوردو بالفوز عليهما 3-صفر و1-صفر على التوالي الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب "ستاديوم" وامام 20 الف متفرج، اكرم تولوز وفادة ليون والحق به خسارة مذلة هي الثانية له هذا الموسم.

وانتظر تولوز الشوط الثاني لتلقين ضيوفه درسا في فنون اللعبة حيث افتتح التسجيل عبر التونسي الاصل وسام ين يدر في الدقيقة 50، ثم اضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 87، قبل ان يختم كابوي المهرجان بهدف ثالث مستغلا مجهودا فرديا للاخير في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وارتقى تولوز الى المركز السابع برصيد 22 نقطة، فيما تخلى ليون عن الصدارة لصالح باريس سان جرمان الفائز على ضيفه تروا 4-صفر السبت.

وتجمد رصيد ليون عند 25 نقطة مقابل 26 نقطة لباريس سان جرمان.

ويملك ليون مباراة مؤجلة امام مرسيليا ستقام الاربعاء المقبل.

وفي المباراة الثانية على ملعب "لا موسون" وامام 18 الف متفرج، سجل ريمي كابيلا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.

وضرب مونبلييه عصافير عدة بحجر واحد فهو استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الاخيرة التي حقق فيها 3 تعادلات، وكسب المباراة الرابعة له هذا الموسم، واوقف الانتصارات المتتالية لبوردو عند 3 اخرها على مرسيليا 1-صفر في المرحلة الماضية، وحرمه من الارتقاء الى الصدارة.

وعزز مونبلييه موقعه في المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة، فيما تراجع بوردو من المركز الثاني الى الرابع بعدما ان تجمد رصيده عند 24 نقطة.

وفاز مرسيليا وصيف بطل الموسم قبل الماضي على ليل حامل اللقب في ذلك الموسم بهدف وحيد سجله الغاني جوردان اييو من متابعة رأسية لعرضية ماتيو فالوبينا (46).

وخسر ليل لاعب وسطه فلوران بالمون بالبطاقة الحمراء مع صافرة نهاية الشوط الاول.

ورفع مرسيليا رصيده الى 26 نقطة وتساوى مع باريس سان جرمان لكنه يتخلف عنه بفارق الاهداف.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 26 نقطة من 14 مباراة

2- مرسيليا 26 من 13

3- سانت اتيان 25 من 14

4- ليون 25 من 13

5- بوردو 24 من 14