بطولة الامارات: العين يتصدر الترتيب

اول فريق اماراتي يسجل 40 هدفا في 9 مراحل

دبي - حافظ العين على الصدارة بعد فوزه الكبير على مضيفه دبي 5-2 الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وسجل الغاني اسامواه جيان ( 3 و67 من ركلة جزاء) والاسترالي اليكس بروكسي (15) وعمر عبدالرحمن (34 و43) اهداف العين، وعلي حسن (31) والاسترالي ريتشارد بورتا (84) هدفي دبي.

ورفع العين رصيده الى 22 نقطة، وبقي دبي سابعا وله 13 نقطة.

واستمر العين حامل اللقب في سلسلة نتائجه الكبيرة واصبح اول فريق اماراتي يسجل 40 هدفا في اول 9 مراحل، في حين سجل مهاجمه جيان رقما قياسيا ايضا بعدما احرز 17 هدفا معززا صدارته لترتيب الهدافين بفارق هدف عن مهاجم الأهلي البرازيلي ادينالدو غرافيتي.

وبكر العين الساعي للقبه الحادي عشر في التسجيل بعدما سدد بروكسي كرة قوية صدها حارس مرمى دبي جمال عبدالله وارتدت الى جيان المتربص الذي اكملها في الشباك (3).

وعزز العين تقدمه بهدف ثان سريعا بتسديدة رائعة من بروكسي (15) قبل ان يقلص دبي الفارق براسية من علي حسن اثر ركنية (31).

واعاد عمر عبدالرحمن الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للعين بعد فاصل مهاري رائع (34)، ثم سجل اللاعب نفسه الرابع بعدما تابع تسديدة بروكسي المرتدة من الحارس عبدالله (43).

وسجل جيان الهدف الخامس للعين بعدما سدد بنجاح ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح زميله علي الوهيبي بعدما تعرض للعرقلة من اسماعيل احمد (67).

وقلص دبي الفارق بتسجيل عبر ريتشارد بورتا (84).

واستمر النصر في مطاردته للعين بعد فوزه على مضيفه دبا الفجيرة بثلاثة اهداف للايطالي جوزيبي ماسكارا (12) والبرازيلي برونو سيزار (72) وحميد عباس (78) مقابل هدف للبرازيلي لويس فرناندو (62).

ورفع النصر رصيده في المركز الثاني الى 20 نقطة مقابل 4 لدبا الفجيرة الذي بقي في المركز الثالث عشر قبل الاخير.

واحتل الاهلي المركز الثالث مؤقتا بعدما اكتسح مضيفه الوحدة بستة اهداف للبرازيلي غرافيتي (25 و63 و77 و90) والتشيلي لويس خيمنيز (41) والكاميروني اشيلي ايمانا (42) مقابل هدفين للسنغالي بابا ويغو (34) وعيسى سانتو (82).

ورفع الاهلي الذي لعب بعشرة افراد بعد طرد لاعب وسطه عامر مبارك (72)، رصيده الى 18 نقطة، وبقي الوحدة خامسا وله 15 نقطة.

وتعادل الشعب مع مضيفه الظفرة بهدفين لعمر الشحي (25) واللبناني حسن معتوق (49 من ركلة جزاء) مقابل هدفين للسنغالي ماكيتي ديوب (58) والعاجي امارا ديانيه (90).

ورفع الشعب رصيده في المركز الحادي عشر الى 7 نقاط مقابل 10 للظفرة الثامن.

ويلعب الاحد في ختام المرحلة الاتحاد كلباء مع الجزيرة، وبني ياس مع عجمان، والشباب مع الوصل.