بطولة فرنسا: سانت اتيان ينتزع الصدارة مؤقتا

هل يواصل تألقه؟

باريس - تصدر سانت اتيان الترتيب اثر فوزه على ضيفه فالنسيان 1-صفر في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وانتظر سانت اتيان على ملعبه حتى الدقيقة 73 لحسم النتيجة بهدف رائع من رومان هاموما الذي تلقى كرة داخل المنطقة من رينو كوهاد وتابعها بيمناه في المرمى.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 25 نقطة وقفز من المركز الخامس الى الصدارة موقتا بفارق الاهداف امام ليون الذي تنتظره مهمة صعبة الاحد في ضيافة تولوز ويملك مبارة مؤجلة، فيما وقف رصيد فالنسيان 22 نقطة في المركز السادس.

وكان ليون انتزع الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه ريمس 3-صفر الاحد على ملعب "جيرلان" وامام 30 الف متفرج في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وانتظر ليون الدقيقة 45 لافتتاح التسجيل عبر النيران الصديقة عندما سجل انطوني ويبر خطأ في مرمى فريقه بعدما حاول ابعاد كرة عرضية لانطوني ريفيير، قبل ان يؤكد اصحاب الارض تفوقهم في الشوط الثاني بهدفين لبافيتيمبي غوميس (73) والارجنتيني ليساندرو لوبيز (90).

واستغل ليون خسارة باريس سان جرمان المتصدر السابق امام ضيفه رين 1-2 السبت في افتتاح المرحلة فانتزع منه الريادة بعدما رفع رصيده الى 25 نقطة مقابل 23 لفريق العاصمة، علما بان ليون يملك مباراة مؤجلة امام مرسيليا شريك باريس سان جرمان السابق في الصدارة، ستقام في 28 تشرين الثاني/نوفمبر.

من جانبه، لم يستغل مرسيليا خسارة سان جرمان وسقط بدوره على ارض مضيفه بوردو ملعب "جاك شابان ديلما" بهدف وحيد سجله يوان غوفران (52) فتوقف رصيده عند 23 نقطة في المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد الفائز الى 24 نقطة نقلته من المركز الثامن الى المركز الثاني.

وواصل نيس صحوته وانعش اماله عندما عمق جراح ضيفه تولوز بالفوز عليه 1-صفر على ملعب "راي" وامام 9 الاف متفرج.

وسجل الكرواتي داريو سفيتانيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60.

وهو الفوز الثالث لنيس هذا الموسم والثاني في مبارياته الثلاث الاخيرة (تعادل في المرحلة الماضية)، فارتقى الى المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة مقابل 19 نقطة لتولوز التاسع والذي مني بخسارته الثالثة على التوالي والرابعة هذا الموسم.