روماريو ينتشي لإقالة مينزيس من تدريب منتخب السامبا

غير مرغوب فيه

برازيليا - احتفى نجم كرة القدم البرازيلي السابق، على صفحته في تويتر، بالقرار الذي اتخذه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الجمعة بإقالة المدرب مانو مينزيس من منصب المدير الفني للمنتخب البرازيلي.

وقال روماريو"إنه يوم تاريخي يجب أن تطلق فيه البرازيل الألعاب النارية وتقيم مهرجانا احتفاليا. أخيرا، اتخذت هذه القيادة الضعيفة للاتحاد قرارا جيدا لصالح الكرة البرازيلية".

وأعلن الهداف الاسطورة تأييده لفكرة إسناد مسئولية الفريق للمدرب لويز فيليبي سكولاري الذي قاد نجوم البرازيل من قبل للفوز بلقب كأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان.

واكد نجم كرة القدم السابق ان "بلاده ستنظم في عام 2014 بطولة كأس عالم لا تنسى رغم التأخير الحاصل في البنية التحتية حاليا".

وأعرب روماريو عن أمله في إسناد المهمة لسكولاري من أجل قيادة الفريق إلى لقبه السادس في بطولات كأس العالم.

وقال روماريو "من وجهة نظري، يجب أن يكون فيليباو (فيليبي سكولاري) هو المدرب الجديد للفريق".

وتابع "اعرف بأننا متأخرون عن الجدول الخاص بالاعمال، المطار ليس جاهزاَ وهناك تأخير في بناء الملاعب وفي الفنادق، لكن اؤكد انه بعد عامين ستكون كأس العالم في البرازيل حدثا استثنائيا سيبقى في الذاكرة".

وقال روماريو الذي قام بزيارة سريعة الى دبي في تصريحات نشرتها الصحف الصادرة باللغة الانكليزية "قد لا نكون قادرين على تقديم افضل كأس عالم في التاريخ، لكنني متأكد من ان البطولة في البرازيل عام 2014 لن تنسى".

واعتبر الهداف البرازيلي السابق روماريو ان ميسي يملك الامكانات كي يصبح الافضل في يوم من الايام، لكن عليه تخطي مارادونا، روماريو ثم بطبيعة الحال بيليه.‏

واكد النجم البرازيلي ان مهاجم منتخب الارجنتين وبرشلونة الاسباني ليونيل ميسي هو الافضل في العالم حاليا بقوله "ليس هناك ادنى شك بأن ميسي هو افضل لاعب في العالم حاليا، انه افضل من كريستيانو رونالدو (لاعب ريال مدريد)، باهدافه الكثيرة وبقيادته فريقه الى الفوز بعدد كبير من المباريات والبطولات".

وتابع "انه لاعب مميز، ولكنني لن اضعه في مصاف بيليه ومارادونا، ما يزال بحاجة لتقديم المزيد ليصل اليهما، وبالطبع فانه يجب ان يفوز بكأس العالم".