بطولة ايطاليا: ميلان يتحدى يوفنتوس

معنويات عالية

نيقوسيا - تتجه الانظار الى ملعب سان سيرو في ميلانو الاحد الذي يشهد مباراة القمة بين ميلان وغريمه التقليدي يوفنتوس حامل اللقب ضمن المرحلة الرابعة عشرة.

وشتان بين مستوى الفريقين محليا هذا الموسم، فيوفنتوس يتصدر الترتيب برصيد 32 نقطة، فيما يحتل ميلان المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، بيد ان مباريات الفريقين تكتسي دائما اهمية كبيرة بغض النظر عن نتائجهما الجيدة والمتواضعة.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية فميلان حجز بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا التي نال لقبها 7 مرات وذلك بفوزه الثمين على مضيفه اندرلخت البلجيكي 3-1، فيما قطع يوفنتوس شوطا كبيرا للحاق به بفوزه الكبير على ضيفه تشلسي الانكليزي حامل اللقب بثلاثية نظيفة.

ويعول ميلان على نجمه الواعد الدولي المصري الاصل ستيفان الشعراوي هداف الكالتشيو حتى الان برصيد 10 اهداف، بالاضافة الى عودة مهاجمه الدولي البرازيلي الكسندر باتو الى الملاعب بعد غياب فترة طويلة بسبب الاصابة وهزه للشباك في المباريات الاخيرة اخرها الهدف الثالث في مرمى اندرلخت.

واكد لاعب وسط يوفنتوس سيباستيان جوفينكو قوة الشعراوي بكتابته على موقع السيدة العجوز في شبكة الانترنت: "هل الشعراوي هو فريق ميلان؟ انه اللاعب الوحيد الذي يصنع الفارق في ميلان، وبالتالي ستكون الاجابة: نعم، انه ميلان".

لكن مهمة ميلان لن تكون سهلة امام يوفنتوس الذي منذ تعرضه لخسارته الاولى في 50 مباراة قبل 3 اسابيع امام الغريم الثاني لميلانو: انتر ميلان 1-3، حقق انتصارا مدويا على بيسكارا 6-1، ثم ارغم لاتسيو على التعادل السلبي قبل سحق تشلسي.

ويمني يوفنتوس النفس بتكرار انجازه الموسم الماضي عندما تغلب على ميلان في سان سيرو 2-1 قبل ان يتعادلا 1-1 في تورينو.

والتقى الفريقان 77 مرة على ملعب سان سيرو ففاز ميلان 26 مرة مقابل 18 ليوفنتوس و33 تعادلا.

وقال مدرب يوفنتوس انطونيو كونتي الموقوف حتى الثالث من الشهر المقبل "امامنا مباراة مهمة الاحد ضد ميلان الذي لا ينافس على مراكز الصدارة حاليا لكنه يملك فريقا بلاعبين كبار"، مضيفا "صحيح اننا في الصدارة، لكننا لم نحقق اي شيء حتى الان ولا يزال علينا تأمين تأهلنا الى مسابقة دوري ابطال اوروبا".

ويأمل انتر ميلان الثاني بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس، في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين عندما يحل ضيفا على بارما التاسع الاثنين المقبل.

وفي باقي المباريات، يلعب باليرمو مع كاتانيا، واتالانتا مع جنوى، وكييفو مع سيينا، وبيسكارا مع روما، وسمبدوريا مع بولونيا، وتورينو مع فيورنتينا، وكالياري مع نابولي، ولاتسيو مع اودينيزي.