بطولة قطر: السد امام فرصة مثالية للتحليق بالصدارة

السد يحذر منافسيه

الدوحة - يتمنى منافسو السد المتصدر للدوري القطري لكرة القدم خاصة الريان ولخويا والجيش استمرار انتصاراتهم مع انطلاق الجولة الثامنة الجمعة، لكنهم يتمنون اكثر تعثر منافسهم الاول من اجل اللحاق به، وهو امر يبدو صعبا علي الاقل في هذه الجولة كون منافس السد هو الخور وهو اقل قوة وامكانيات واقل قدرة علي تحقيق امنية منافسي السد الذي يسعي بدوره للفوز الثامن والاقتراب بقوة من حسم المرحلة الاولى.

اما منافسوه فتنظرهم مواجهات صعبة حيث يحل الغرافة ضيفا علي الريان، ويستضيف الجيش فريق الوكرة، فيما ستكون مهمة لخويا اسهل نسبيا، اما باقي المواجهات فستكون ايضا صعبة لكنها بعيدة عن صراع القمة وتجمع السيلية مع قطر وام صلال مع العربي، واما مهمة لخويا فهي الاسهل في هذه الجولة بلقائه الخريطيات.

وتبدو الامور مهيأة امام السد لمواصلة الانتصارات حيث يلتقي الخور الجريح الذي يعاني من استمرار الهزائم والخسائر.ويعيش السد في هذا الموسم افضل حالاته تحت قيادة مدربه المغربي حسين عموتا والذي استطاع تحقيق رقم قياسي لم يتحقق من قبل وهو الفوز في 7 مباريات متتالية رغم المعاناة التى عاشها الجولة الماضية امام الوكرة بغياب 3 من مدافعيه الاساسيين. وعلى العكس فان المهمة صعبة للغاية امام الخور لايقاف الانتصارات وان كان مرشحا لاحداث مفاجأة كبيرة لاسيما اذا تخلص من الاخطاء الدفاعية.

وفي واحدة من اقوى واهم المباريات يلتقي الريان والغرافة المنتشيان بعودة انتصاراتهما الجولة الماضية والطامحين الى الاستمرار في هذه الانتصارات للحاق بالسد خاصة الريان الذي اقترب خطوة الجولة الماضية، رغم فارق النقاط بينهما لايزال الغرافة بعيدا عن المربع، وفي كل الاحوال فان مباريات الفريقين في المواسم الاخيرة دائما ما تتسم بالاثارة والمتعة وكثرة الاهداف.

ويأمل لخويا حامل اللقب مواصلة الانتصارات في مهمته السهلة نسبيا مع الخريطيات وفي نفس الوقت الاستفادة من صراع الريان والغرافة والوصول الي الوصافة للمرة الاولى، بينما يتطلب الامر من الخريطيات القيام بمغامرة للهروب من القاع والهروب من شبح الهبوط.

وفي مواجهة صعبة وثقيلة يسعي الجيش الي مواصلة الانتصارات على حساب الوكرة الجريح والوصيف السابق الذي يسعي لاستعادة الانتصارات المتوقفة منذ جولتين والعودة الي المنافسة من جديد لكن مهمته صعبة بسبب استمرار ايقاف هدافه العراقي يونس محمود وهداف الدوري.

ويأمل السيلية الذي حقق نتائج جيدة امام الريان ثم العربي وعاد للخسائر من جديد، العودة الى سكة الانتصارات امام قطر الجريح ايضا والذي توقفت انتصارته الجولة الماضية.

ويحلم العربي الملقب ب (فريق الاحلام) بقيادة مدربه المصري حسن شحاتة تحقيق اول فوز في مواجهة ام صلال العائد الي سابق عهده ومستواه والمنتشي بالفوز الثاني علي التوالي الجولة الماضية.