بطولة السعودية: الفتح يواصل صدارته والهلال يقسو على الاهلي

الفتح يقترب من حلم التتويج

الرياض - واصل الفتح صدارته للدوري السعودي لكرة القدم عقب فوزه على الاتفاق 1-صفر الاربعاء بالاحساء ضمن المرحلة الثالثة عشرة، في حين حقق الهلال فوزا كبيرا على الاهلي وصيف بطل اسيا.

ورفع الفتح رصيده الى 32 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 18 نقطة في المركز الخامس.

وسجل ربيع سفياني (18) هدف المباراة الوحيد.

وبدأ الفريقان المباراة بحذر في دقائقها العشر الأولى، وتفوق الاتفاق في وسط الملعب الا ان لاعبيه لم يتمكنوا من صنع هجمات حقيقية.

ولم تدم حال المباراة طويلا على هذه الوتيرة حتى جاءت الدقيقة (18)، فمن كرة عرضية أرضية متقنة من عدنان فلاته وصلت لربيع سفياني استغلها كما ينبغي واودعها الى يمين حارس الاتفاق فايز السبيعي معلنا الهدف الأول للفتح.

بعد الهدف سيطر الفتح على وسط الملعب حتى الدقيقة (32) التي شهدت خطأ لصالح الاتفاق في مكان خطير سدده البرازيلي جونيور لكن عبدالله العويشير تصدى للكرة بسهولة.

وبدأ الشوط الثاني بتبديل من قبل مدرب الاتفاق بإشراك زامل السليم بدلا من أحمد المبارك. وتبدل الحال في الشوط فقد سنحت فرص للفريقين في الدقائق العشر الأولى، حتى الدقيقة (55) عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الاتفاق تهيأ البرازيلي جونيور لتنفيذها إلا أن الحكم تراجع عن قراره بعد أن استشار حكم الراية ليحتسبها ركلة حرة خارج منطقة الجزاء نفذها جونيور وتصدى لها عبدالله العويشير لتنتهي المباراة بفوز الفتح.

وفي الرياض، واصل الهلال الثاني مطاردته للصدارة عقب فوزه الكبير على الاهلي 4-1 عن طريق سلمان الفرج (26) والبرازيلي ويسلي لوبيز (52) وياسر القحطاني (54) والكوري الجنوبي يو بيونغ سو (84)، في حين سجل هدف الاهلي معتز الموسى (10).

ورفع الهلال رصيده الى 29 نقطة بينما تجمد رصيد الاهلي عند 11 نقطة من 8 مباريات.

وفرض الأهلي أسلوبه على مضيفه بالتنظيم الفني الجيد والانتشار الصحيح للاعبيه وفتح اللعب عن طريق الأطراف وعدم ترك المساحات في وسط الملعب وتقارب صفوفه في بناء الهجمات.

أفضلية الأهلي استمرت في الإمساك بزمام أمور منطقة المناورة حتى الدقيقة (11)، فمن ركلة ركنية نفذها مصطفى بصاص بجملة تكتيكية على القائم الأول لمسعد، أعادها له مرة أخرى ليلعب كرة أرضية الى رأس منطقة الستة ياردات حولها معتز الموسى بكعبه في الشباك الهلالية.

وتمكن المغربي عادل هرماش من ضرب الدفاعات الأهلاوية بكرة ساقطة خلف المدافعين لسلمان الفرج الذي استقبل الكرة بصدره ثم سدد كرة أرضية في المرمى بين أقدام ياسر المسيليم معادلا للهلال (26).

صعق الهلال الأهلي في الشوط الثاني بهدفين مبكرين ومن عمق الدفاع الأهلاوي بدأها البرازيلي ويسلي لوبيز (51) بجمل تكتيكية رائعة في العمق بتمريره من الشهراني لياسر القحطاني بدوره بالكعب لعبد العزيز الدوسري وبنفس الكعب لويسلي الذي أطلق تسديدة يسارية قوية في سقف مرمى المسيليم.

ولم يستفق الأهلي من صدمة الهدف الثاني حتى صدم بالهدف الثالث من العمق عبر ويسلي للفرج الذي مرر بدوره كرة ذكية لياسر القحطاني أمام المرمى فسدد الكرة بيسراه الى يسار المسيليم هدفا أخرج لاعبي الأهلي من تركيزهم (54) ليزج المدرب التشيكي كاريل ياروليم بالمهاجم العماني عماد الحوسني بدلا من محمد مسعد، ليوجه الهلال الضربة القاضية من البديل الشلهوب الذي مرر كرة رائعة للكوري الجنوبي يو بيونج داخل المنطقة راوغ بها بلغيث وسدد الكرة لتصطدم بالدفاع وتغالط المسيليم في الشباك هدفا رابعا هلاليا (84).

وفي مكة المكرمة، تعادل الوحدة مع التعاون 1-1. سجل للوحدة اسلام حسين سراج (26) وللتعاون محمد الراشد (79) ليرفع الوحدة مت1يالترتيب رصيده الى نقطتين بينما اصبح رصيد التعاون 12 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الفتح 32 نقطة من 12 مباراة

2- الهلال 29 من 12

3- الشباب 23 من 12

4- النصر 20 من 11

5- الاتفاق 18 من 12