منتجع اماراتي يستقطب الأضواء في قمة الضيافة

احياء فندق تاريخي في مدينة العين

أبوظبي - استقطب "منتجع عين الفايضة" بمدينة العين الأنظار في قمة قطاع الضيافة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا التي أقيمت مؤخراً في اسطنبول بتركيا بحضور كبار المدراء والمستثمرين في قطاع خدمات الضيافة العالمي.

واستمع المشاركون في القمة لشرح حول هذا المنتجع العائلي الذي تم تشييده قبل ما يزيد على 30 عاماً، وخضع لعملية تجديد وتطوير شاملة تمهيداً لإعادة افتتاحه في رأس السنة الميلادية الجديدة.

وأشار فيليب حرب مدير العمليات في "وان تو وان للفنادق والمنتجعات" التي ستدير المنتجع، إلى أن الوفود أبدت اهتماماً كبيراً بالتعرف على جهود إحياء هذا الفندق التاريخي العريق.

وقال "راعت أعمال التطوير مفهوم التصميم الأصلي مع إضافة لمسات عصرية، وخاصة في مرافق الأطعمة والمشروبات".

ويوفر "منتجع عين الفايضة"، وهو من تصنيف الأربع نجوم، 26 غرفة فاخرة من فئة البوتيك، و57 فيلا من غرفة أو غرفتيّ نوم.

وأوضح حرب: "ستكون هذه المنشأة منتجعاً عائلياً يتمتع بمجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية".

وتشمل مرافق المنتجع ملاعب للتنس وكرة السلة وكرة القدم ومضامير لدراجات الكواد والدراجات الهوائية، وجولات على صهوات خيول البوني. كما سيوفر مناطق مغطاة ومفتوحة لألعاب الأطفال وخيمة ضيافة تتسع لـ800 شخص وبحيرة خاصة.

وبيّن حرب "يشكل "منتجع عين الفايضة" إضافة نوعية هامة للبنية التحتية السياحية في العين التي تشهد زيادة مطردة في عدد زوارها عقب إدراجها في قائمة اليونيسكو للتراث الإنساني العالمي. كما نستفيد من موقعه الرائع القريب من حديقة الألعاب المائية (وادي آدفنشر)".

يذكر أن مدينة العين تضم العديد من المعالم المفتوحة لزيارات الجمهور منها "واحة العين" و"متحف العين الوطني" و"قلعة الجاهلي" و"متحف قصر الشيخ زايد".