جناح الإمارات في 'سيال باريس' يشدّ انتباه الزائرين

مشاركة بـ19 شركة ومصنعا

باريس ـ اختتم جناح الامارات في المعرض الدولي للأغذية والمشروبات "سيال باريس 2012 " فعالياته بمشاركة عدد من الشركات الإماراتية.

وعمل الجناح الذي اشرفت عليه مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ووزارة التجارة الخارجية ودائرة التنمية الاقتصادية في ابوظبي اضافة الى مشاركة جهاز ابوظبي للرقابة الغذايئة على الترويج للصناعات الاماراتية المتقدمة في مجال الاغذية والمشروبات.

وسجلت الشركات الإماراتية حضورا لافتا وسط اقبال كبير الزوار والمهتمين.

وتلقت اكثر من 450 طلبا مبدئيا لمنتجاتها المختلفة من الاغذية والمشروبات، كما تم عقد العديد من لقاءات العمل وتبادل الخبرات بين ممثلي هذه الشركات والمصنعين والمنتجين للاغذية المشاركين في المعرض.

وقال مصدر مطلع إن الشركات الإماراتية المنتجة للتمور تواجدت بقوة في هذا المعرض من خلال طرح منتجات متنوعية من التمور التي تدخل في صناعات غذائية مختلفة وبابتكارات متطورة بأفضل معايير الجودة و باسعار تنافسية.

ونظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لقاء تعارف مع نحو 200 من المؤسسات والهيئات والأفراد الذين سيشاركون في فعاليات معرض "سيال الشرق الأوسط" الذي سيقام في أبوظبي خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر/تشرين الثاني.

ولاحظ المصدر ان الشركات الإماراتية استفادت من تواجدها الحدث الاقتصادي، من خلال اللقاءات المكثفة مع العارضين والمصنعين العالميين والمهتمين بالصناعات الغذائية بمختلف أشكالها.

وشكل المعرض منصة هامة لها، لعرض منتجاتها الغذائية والتقنيات المستخدمة في الانتاج والتصنيع.

واكد ممثلو 19 شركة ومصنعا إماراتيا أن مشاركتهم في مثل هذا المعرض العالمي، ستسهم في ايجاد ارضية مناسبة للتعاون والتنسيق مع الشركات العالمية بما يخدم تطوير المجالات التجارية والصناعية في دولة الامارات.

ويعتبر المعرض جزءا من مجموعة سيال العالمية، أكبر شبكة للمعارض المتخصصة في قطاع الأغذية في العالم والتي تضم "سيال باريس" و"سيال الصين" و"سيال كندا" و"سيال البرازيل".

ويعد المعرض فرصة للتعرف على كبار الوكلاء و المستوردين والمصدرين والمصنعين الرئيسين للمواد الغذائية في العالم في قطاع التجزئة والجملة حيث يقدم اكثر 9 آلاف و300 عارض من 200 دولة منتجات واسعة من الاغذية والمشروبات.