البطولات الاوروبية المحلية: الكبار يتطلعون للحفاظ على نغمة الالقاب

بايرن يريد مواصلة انتصاراته

نيقوسيا (قبرص) - يخوض بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني لكرة القدم اختبارا صعبا امام غريمه باير ليفركوزن في المرحلة التاسعة، فيما يلعب باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي مباراة سهلة امام باستيا ضمن المرحلة العاشرة.

المانيا

تنتظر باير ميونيخ مواجهة نارية امام ضيفه باير ليفركوزن الخامس في قمة المرحلة التاسعة الاحد المقبل.

ويمني الفريق البافاري الساعي الى استعادة نغمة الالقاب محليا بعد غيابه عن منصة التتويج في العامين الاخيرين، النفس بمواصلة انتصاراته المتتالية المحلية والتي بلغت حتى الان 8، بيد انه يدرك جيدا ان المهمة لن تكون سهلة امام باير ليفركوزن التواق الى الفوز بعد تعادلين مخيبين في المرحلتين السابقتين.

وتكتسي مباريات الفريقين اهمية كبيرة وهي لا تخضع لمعايير جاهزية احدهما على الاخر وبالتالي يصعب التكهن بالفائز بها.

ويدخل بايرن ميونيخ المباراة بمعنويات عالية بعد استعادة توازنه في مسابقة دوري ابطال اوروبا اثر فوزه الثمين على مضيفه ليل الفرنسي 1-صفر اول من امس الثلاثاء، كما انه يعول على عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز التاسع على التوالي وتوسيع فارق النقاط الخمس التي تفصله عن مطارده المباشر اينتراخت فرانكفورت الذي تنتظره بدوره مباراة قوية الاحد امام مضيفه شتوتغارت الثاني عشر والمنتشي بفوزه الثمين على مضيفه هامبورغ 1-صفر في المرحلة الماضي.

بيد ان باير ليفركوزن لن يكون لقمة سائغة وسيحاول ايقاف المد البافاري وان كان بالتعادل.

ويتربص شالكه الثالث بفريقي الصدارة عندما يستضيف نورمبرغ الخامس عشر السبت.

ويأمل شالكه في استغلال المعنويات العالية للاعبيه عقب فوزهم الثمين على ارسنال الانكليزي 2-صفر امس الاربعاء في لندن في مسابقة دوري ابطال اوروبا، بالاضافة الى المعنويات المهزوزة لدى نورمبرغ الذي لم يذق طعم الفوز في المباريات الخمس الاخيرة.

وبروح المعنويات العالية اوروبيا يحل بوروسيا دورتموند حامل لقب الموسمين الاخيرين ضيفا على فرايبورغ السابع.

ويأمل بوروسيا دورتموند في استثمار فوزه الغالي على ريال مدريد الاسباني 2-1 الاربعاء في المسابقة القارية، لاستعادة نغمة الانتصارات محليا والتي غابت عنه في المباراتين الاخيرتين من اجل الابقاء على الاقل على فارق النقاط ال12 التي تفصله عن بايرن ميونيخ المتصدر.

وفي باقي المباريات، يلعب اوغسبورغ مع هامبورغ الجمعة، وماينتس مع هوفنهايم، وغريثر فورث مع فيردر بريمن، وفورتونا دوسلدورف مع فولفسبورغ السبت، وهانوفر مع بوروسيا مونشنغلادباخ الاحد المقبل.

فرنسا

يملك باريس سان جرمان فرصة ذهبية للانفراد بالصدارة عندما يحل ضيفا على نانسي صاحب المركز الاخير السبت كون شريكه مرسيليا يخوض مباراة قمة امام ليون الثالث.

مهمة سهلة لسان جرمان
وكان فريق العاصمة تصدر للمرة الاولى هذا الموسم بفوزه على ريمس 1-صفر وخسارة مرسيليا امام مضيفه تروا بالنتيجة ذاتها.

ويبدو باريس سان جرمان مرشحا بقوة لتحقيق فوزه السادس في مبارياته السبع الاخيرة محليا، وهو يملك الاسلحة اللازمة لذلك في مقدمتها هداف المسابقة الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (9 اهداف) والذي كان له الفضل في الفوز الغالي على دينامو زغرب 2-صفر امس الاربعاء في زغرب في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

في المقابل، يامل مرسيليا في استعادة نغمة الانتصارات التي تميز بها في انطلاق البطولة (6 انتصارات متتالية) وايقاف نزيف النقاط في المباريات الثلاث الاخيرة حيث حصل على نقطة واحدة من تعادل مع ضيفه باريس سان جرمان 2-2 وهو ما كلفه التنازل عن الصدارة لفريق العاصمة.

لكن مهمة مرسيليا لن تكون في المتناول امام ليون الثالث بفارق نقطة واحدة عن المتصدرين وهو يامل في كسب النقاط الثلاث لانتزاع المركز الثاني على الاقل والبقاء قريبا من الصدارة.

وفي باقي المباريات، يلعب سانت اتيان مع رين غدا الجمعة في افتتاح المرحلة، وليل مع فالنسيان، وسوشو مع ايفيان، وتولوز مع بريست، ومونبلييه مع نيس، وريمس مع تروا السبت، ولوريان مع اجاكسيو، وباستيا مع بوردو الاحد.