منافسة شرسة بين المصنفات الاوائل للفوز بلقب بطولة الماسترز للسيدات في التنس

عين ازارنكا على اللقب

اسطنبول (تركيا) - تشتد المنافسة بين افضل ثماني لاعبات في العالم الثلاثاء وحتى الاحد المقبل في اسطنبول للظفر بلقب بطولة الماسترز للسيدات في التنس.

وتبدو الاميركية سيرينا وليامس والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والروسية ماريا شارابوفا ابرز المرشحات لنيل لقب هذا العام الى جانب التشيكية بترا كفيتوفا حاملة اللقب والبولندية انييسكا رادفانسكا.

وتقام البطولة للعام الثاني على التوالي في اسطنبول التركية وستستمر حتى العام المقبل.

ووزعت اللاعبات الثماني على مجموعتين، واوقعت قرعة البطولة ازارنكا المصنفة اولى عالميا وسيرينا الثالثة معا في المجموعة الحمراء الى جانب الالمانية انجيليك كيربر الخامسة والصينية نا لي الثامنة، في حين ضمت البيضاء شارابوفا الثانية ورادفانسكا الرابعة وكفيتوفا السادسة والايطالية سارة ايراني السابعة.

وتتأهل صاحبتا المركزين الاول والثاني الى دور الاربعة الذي يقام بطريقة المقص.

وتمني سيرينا النفس بانهاء الموسم بافضل طريقة ممكنة والظفر باللقب عطفا على نتائجها المذهلة الصيف الماضي، بيد انها ستلاقي مواجهة شرسة من شارابوفا وازارنكا.

ولم تشارك سيرينا في اي دورة منذ تتويجها بلقب بطولة الولايات المتحدة، اخر البطولات الاربع الكبرى، منتصف ايلول/سبتمبر الماضي عندما انهت صيفا رائعا تتحدث عنه الارقام التي سجلتها خلاله.

فمنذ خروجها المفاجىء من الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، خاضت الاميركية غمار 5 دورات وتوجت بالقاب 4 منها. وخلال الدورات الخمس لم تخسر سيرينا سوى مباراة واحدة وكانت في ربع نهائي دورة سينسيناتي الاميركية امام كيربر التي ستواجهها غدا الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات البطولة.

شارابوفا ترصد انهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي
وفاز سيرينا في الدورات الخمس ب26 مباراة بينها 22 مباراة دون ان تخسر مجموعة واحدة، فظفرت على التوالي بالقاب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، ومسابقة دورة الالعاب الاولمبية ودورة ستانفورد الاميركية وفلاشينغ ميدوز، وهي بالتالي مرشحة للفوز بلقبها الثالث في البطولة بعد عامي 2001 و2009.

وتملك سيرينا افضلية كبيرة على ازارنكا وشارابوفا حيث تغلبت على الاولى 10 مرات في 11 مباراة جمعت بينهما حتى الان، و9 مرات على الثانية في 11 مباراة ايضا.

وتطمح شارابوفا بطلة رولان غاروس هذا العام الى معانقة اللقب للمرة الثانية بعد عام 2004، وهي لا تزال ترصد انهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي، فيما تسعى اليه ازارنكا بطلة استراليا المفتوحة، للمرة الاولى في مسيرتها الاحترافية.

ويكفي ازارنكا الفوز بمباراتين في اسطنبول لتضمن انهاء الموسم في الصدارة.

يذكر انها المرة الاولى التي تشهد فيها بطولة الماسترز مشاركة لاعبات من 8 جنسيات مختلفة.