ثلاثية جديدة لميسي في الدوري الاسباني

ميسي يسجل ثلاثيته الـ15 في الدوري الاسباني

مدريد - قاد الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الى فوز صعب على مضيفه ديبورتيفو لا كورونا 5-4 في مباراة مجنونة معيدا الفارق بين الفريق الكاتالوني وريال مدريد حامل اللقب الى 8 نقاط في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

رفع برشلونة رصيده الى 22 نقطة، مقابل 19 نقطة لاتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد الاحد، وبفارق 8 نقاط عن ريال مدريد الذي كان تغلب على سلتا فيغو 2-صفر.

ويدين برشلونة بالفوز الى ميسي الذي سجل ثلاثية للمرة الحادية والعشرين مع فريقه الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني الاخر خافيير ماسكيرانو في الدقيقة 48.

بدأ برشلونة المباراة بقوة وتقدم بهدفين سريعين عبر خوردي البا (3) وتيلو الثاني (8)، ثم جاء الهدف الثالث بواسطة ميسي (18) ما اوحى بأن الفريق الكاتالوني ذاهب الى نتيجة قياسية.

لكن ديبورتيفو انتفض وشكل ندا قويا لبرشلونة فسجل اربعة اهداف عبر بيتزي (26 من ركلة جزاء و47) واليكس (37) والبا (79 خطأ في مرمى فريقه)، في حين تكفل ميسي بالهدفين الاخيرين لبرشلونة في الدقيقتين 43 و77.

رفع ميسي رصيده الى 11 هدفا منفردا بصدارة ترتيب الهدافين، بفارق هدفين عن مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو الذي كان سجل هدفا في مرمى سلتا فيغو.

وقال مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا "يجب ان نستخلص الامور الايجابية من هذه المباراة، ثلاث نقاط والعديد من الاهداف والسيطرة على المجريات بعشرة لاعبين لفترة طويلة".

واضاف "المباراة كانت مجنونة نوعا ما وميسي كان رائعا رغم انه سافر في رحلة طويلة هذا الاسبوع"، بعد مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم.

من جهته، قال مدرب ديبورتيفو خوسيه لويس اولترا "انها نتيجة غريبة، تلقينا خمسة اهداف وسجلنا اربعة، اعتقد بأن الجمهور كان سعيدا بأدائنا خصوصا بعد ان كنا متأخرين بثلاثة اهداف".

وكان ريال مدريد تغلب على ضيفه سلتا فيغو 2-صفر على ملعب سانتياغو برنابيو.

دخل ريال مدريد اللقاء وهو يتخلف بفارق 8 نقاط عن الثنائي، مثقلا بالاصابات التي حرمته خدمات سبعة من لاعبيه ال19 الذين شاركوا مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

ودفع هذا الواقع الصحف الاسبانية الى اعتبار ان ريال مصاب بـ "فيروس الفيفا" لانه افتقد بعض العناصر الاساسية مثل الفارو اربيلوا والبرتغالي فابيو كوينتراو والبرازيلي مارسيلو الذين اصيبوا مع منتخبات بلادهم.

كما غاب الالماني سامي خضيرة وجلس الفرنسي كريم بنزيمة على مقاعد البدلاء، ولعب الفرنسي رافايل فاران الى جانب البرتغالي بيبي في قلب الدفاع والغاني مايكل ايسيان في مركز الظهير الايسر وسيرخيو راموس على الجهة اليمنى. وزج المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بالثلاثي الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاكا والالماني مسعود اوزيل في خط الوسط.

وانطلق الارجنتيني غونزالو هيغواين مبكرا في اقصى الجهة اليسرى ولعب كرة ساقطة فوق حارس سلتا سيرخيو الفاريز الذي اعتقد ان الدولي الارجنتيني سيرفع الكرة داخل المنطقة (11).

واهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو رأسية امام المرمى (22) ثم سدد في العارضة (38) وفي الشباك الجانبي (39).

وفي الشوط الثاني عزز ريال الذي لم يقدم اداء مقنعا، النتيجة من ضربة جزاء حصل عليها اوزيل وترجمها رونالدو بنجاح (68) مسجلا هدفه التاسع لينفرد بصدارة الهدافين.

وعزز ملقة رصيده في المركز الثالث عندما حقق فوزا صعبا على ضيفه بلد الوليد 2-1. ورفع ملقة رصيده الى 17 نقطة من 8 مباريات محققا فوزه الخامس حتى الان.

وسجل فرانسيسكو الاركون سواريز "ايسكو" (37) وخواكين سانشيز بعد ان اهدر ركلة جزاء (87) هدفي ملقة، والانغولي مانوتشو غونسالفيش (8) هدف بلد الوليد قبل ان يطرد في الدقيقة 81.

وقلب فالنسيا تأخره امام ضيفه اتلتيك بلباو 1-2 لغاية الدقيقة 88 الى فوز ثمين 3-2 رفعه موقتا الى المركز الثامن.

وسجل روبرتو سولدادو (26 من ركلة جزاء) والارجنتيني تينو (88) والباراغوياني نلسون فالديز (90) اهداف فالنسيا، واريتز ادوريز (19 و30) هدفي بلباو الذي لعب بعشرة لاعبين من الدقيقة 67 بعد طرد اندير هيريرا.

ويلعب الاحد ايضا خيتافي مع ليفانتي، واسبانيول مع رايو فايكانو، وغرناطة مع ريال سرقسطة، واوساسونا مع ريال بيتيس، فضلا عن ريال سوسييداد مع اتلتيكو مدريد، والاثنين اشبيلية مع ريال مايوركا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 22 نقطة من 8 مباريات

2- اتلتيكو مدريد 19 من 7

3- ملقة 17 من 8

4- ريال مدريد 14 من 8

5- ريال بيتيس 12 من 7