الدوري العراقي ينطلق بغياب حامل اللقب

الجوية يريد المنافسة على اللقب

بغداد - تبدأ عجلة الدوري العراقي لكرة القدم بالدوران الجمعة بانطلاق المرحلة الاولى من المسابقة بمشاركة 18 فريقا، في ظل غياب حامل اللقب اربيل الذي توجه الاربعاء الى تايلاند لملاقاة تشونبوري في اياب نصف نهائي كاس الاتحاد الاسيوي.

وتقام الجمعة ثلاث مباريات يستهل فيها الجوية ثالث الموسم الماضي مشواره على استاد الشعب الدولي بملاقاة الكهرباء في مباراة يبحث فيها الاول وكذلك منافسه عن بداية موفقة في انطلاقة المسابقة.

ولم تشهد صفوف الجوية اية تغييرات على صعيد الاستقطابات مثلما حصل لباقي الاندية مع بقاء مدربه ايوب اوديشو الذي يرمي بكل ثقله على عاتق مهاجمه الدولي حمادي احمد الذي اخذ طريقه بهدوء صوب تشكيلة المنتخب العراقي، نظرا لقدراته التهديفية في الموسم الماضي، بالاضافة على اعتماده على المخضرم رزاق فرحان.

وعلى الطرف الاخر، يواصل مدرب الكهرباء حسن احمد اعتماده هذا الموسم على معظم لاعبي الموسم الماضي لعدم تمكنه من التعاقد مع لاعبين من خارج اسوار الفريق لكنه يعول على ثلاثة من منتخب شباب العراق في رحلة فريقه هذا الموسم.

ويبدأ بغداد مسيرته الجمعة ايضا بلقاء مضيفه كربلاء ويمتلك الاول بقيادة مدربه ثائر احمد افضلية تواجد الدوليين خلدون ابراهيم وباسم عباس، في حين يعاني صاحب الارض من مشاكل مالية منعته من التعاقد مع لاعبين مؤثرين.

ويمني الزوراء نفسه بانطلاقة طيبة على حساب صاحب الارض والجمهور نفط الجنوب، عندما يحل عليه ضيفا في مباراة ينوي الاخير خطف نقاطها كاملة.

وما زال الزوراء صاحب الرقم القياسي بالحصول على اللقب في 12 مرة يعاني من مشاكل فنية ومالية تعذر عليه بسببها عدم التعاقد مع لاعبين مؤثرين ما ارغم مدربه راضي شنيشل للاعتماد على عناصر الفريق السابقة مع الاستعانة ببعض الوجوه الشبابية الصاعدة من فرق الفئات العمرية في النادي.

وينتقل الوصيف دهوك بعد غد السبت الى معقل كركوك لخوض مباراته الاستهلالية للموسم الجديد بقيادة مدربه جمال علي الذي يعول على السوري علي احمد دياب ومواطنه برهان صهيوني، ما يمنح فريقه فرصة العودة من هناك بفوز مهم وتحقيق بداية طيبة.

ويعاني كركوك الذي نجح في استعادة حيويته وتوازنه بقيادة مدربه السابق الشاب داروان قادر، من مشكلة مغادرة ابرز لاعبيه ديار عبد الرحمن وميران كريم صوب قلعة حامل اللقب اربيل.

وسيغيب زاخو بقيادة المدرب السوري محمد قويض والمتخم بثلاثة محترفين عن الجولة الاولى من المسابقة، لتاجيل مباراته مع اربيل.

وسيكون الطلبة على موعد في هذه المرحلة مع مضيفه الميناء في اليوم ذاته في لقاء سيظهر فيه اليمنيان علاء الصاصي واحمد الصادق اول مرة مع صاحب الارض والجمهور الى جانب الكاميروني اكو بانو.

وستكون الانطلاقة الاولى للشرطة المستعين بخدمات المدرب ثائر جسام صاحب التجربة الاحترافية اللافتة في الدوري الاردني في مواسم سابقة، من ملعب مضيفه الصناعة عندما يتقابلان بعد غد في مباراة يهتم بنقاطها الكاملة الطرفان.

ويستهل الوافد الجديد الى المسابقة السليمانية احد اندية اقليم كردستان مشواره بلقاء ضيفه المصافي وهما يسعيان لتحقيق هدف واحد يتمثل بخطف نقاط المباراة.