فورمولا واحد: فيراري يجدد عقده مع ماسا

فيراري لن يتخلى عن خدمات ماسا

روما - اكد فريق فيراري الثلاثاء في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت ان سائقه البرازيلي فيليبي ماسا باق معه خلال موسم 2013 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، واضعا بالتالي حداَ للشائعات التي تحدثت عن امكانية التعاقد مع بطل العالم والمتصدر الحالي الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو).

وجاء في البيان الصادر عن الفريق الايطالي: "يعلن سكوديريا فيراري انه جدد عقده مع سائقه فيليبي ماسا حتى نهاية موسم 2013. ان سائقي سكوديريا للعام المقبل هما فرناندو الونسو وفيليبي ماسا".

وكان رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيمولو نفى الاثنين احتمال التعاقد مع فيتل لانه لا يحبذ فكرة وجود "ديكين" في نفس الفريق.

ولم يكن خبر تمديد عقد ماسا مفاجئا لان مدير فيراري ستيفانو دومينيكالي كان المح الاحد ان السائق البرازيلي باق مع الفريق.

وتوقع كثيرون ان يقرر القيمون على فيراري التخلي عن خدمات ماسا بسبب الاداء المتواضع الذي قدمه في بداية هذا الموسم مقارنة مع زميله الونسو، لكن السائق البرازيلي انتفض في السباقات الاخيرة وحقق بعض النتائج الجيدة ابرزها قبل اسبوعين في جائزة اليابان حين حل ثانيا وكان بامكانه امس الاحد في جائزة كوريا الجنوبية ان يصعد ايضا الى منصة التتويج لو لم يطلب منه الفريق عدم تجاوز زميله الونسو لان السائق الاسباني ينافس على اللقب العالمي.

ووضع خبر تمديد عقد ماسا حدا للاخبار التي تحدثت عن ان السائق الالماني الشاب نيكو هولكنبرغ (ساوبر-فيراري) سينتقل الى "سكوديريا" في حال رحيل البرازيلي الذي قال قبل يومين لموقع "اوتوسبورت" المتخصص ردا على سؤال حول اذا كان يساوره الشك بشأن بقائه مع "سكوديريا": "كلا. لا يساورني الشك. لكن في جميع الاحوال سننتظر الوقت المناسب".

وكان دومينيكالي اول من دافع عن ماسا وتعهد بحماية السائق البرازيلي من الضغوطات التي تحيط به جراء بدايته المخيبة هذا الموسم وعدم قدرته على الفوز منذ السباق الختامي لموسم 2008 على حلبة انترلاغوش البرازيلية حين خسر اللقب العالمي في اللفة الاخيرة لمصلحة سائق ماكلارين البريطاني لويس هاميلتون، علما بانه لم يكمل موسم 2009 بعد تعرضه لاصابة خطيرة في رأسه خلال سباق المجر.

ودفع الفارق في المستوى بين الونسو وماسا الكثيرين للتحدث عن ان الفريق الايطالي سيتخلى عن السائق البرازيلي لكن دومينيكالي اكد في اكثر من مناسبة ان الفريق يساند سائقه البرازيلي بشكل كامل، مضيفا "نريد مساندة فيليبي مئة بالمئة. نريد ان نعبر له باننا جميعنا فريق واحد وعائلة واحدة".

وكان الفريق الايطالي مترددا بشأن اتخاذ القرار المتعلق بالسائق الثاني للموسم المقبل وقد شدد على انه ليس في عجلة من امره في ما يخص هذا الموضوع.

يذكر ان ماسا انضم لفيراري عام 2006 قادما من ساوبر، وهو قاد لموسم واحد الى جانب الاسطورة الالمانية ميكايل شوماخر قبل ان يعتزل الاخير ويترك مكانه للفنلندي كيمي رايكونن الذي توج مع "سكوديريا" باللقب العالمي عام 2007.