تشيلسي يحافظ على سجله نظيفا

تشيلسي يحق الهزيمة الأولى بأرسنال

لندن - عزز تشيلسي بطل اوروبا موقعه في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على جاره اللندني أرسنال 2-1 في بداية الجولة السادسة للمسابقة السبت.

وحافظ تشيلسي بذلك أيضا على سجله خاليا من الهزيمة كما ألحق الهزيمة الأولى بأرسنال هذا الموسم.

وأحرز الاسباني فرناندو توريس الهدف الأول لتشيلسي بعد التخلص من الرقابة الفردية لمدافع أرسنال لوران كوشيلني في الدقيقة 20 ليسجل ثالث أهدافه في الدوري هذا الموسم.

وأدرك جيرفينيو التعادل لارسنال قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول محرزا رابع أهدافه في الدوري هذا الموسم.

واستعاد الاسباني خوان ماتا التقدم من ركلة حرة في الدقيقة 53 لتشيلسي الذي بدأ المباراة معتمدا على القائد جون تيري الذي يفكر بجدية في التقدم باستئناف ضد قرار إيقافه أربع مباريات بسبب اساءة عنصرية.

وبهذا الفوز أصبح رصيد تشيلسي 16 نقطة متفوقا بأربع نقاط على مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني الذي سيلعب في وقت لاحق اليوم مع توتنهام هوتسبير.

وقال روبرتو دي ماتيو مدرب تشيلسي لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "أعتقد اننا لعبنا بشكل رائع اليوم وحققنا فوزا مستحقا. لم ندافع بشكل مبالغ فيه منذ بداية المباراة وحتى نهايتها."

وأضاف المدرب الإيطالي الذي قاد تشيلسي للفوز بدوري أبطال اوروبا لأول مرة الموسم الماضي "حاولنا الفوز باخذ المبادرة والتقدم إلى الأمام وصناعة الفرص وسارت المباراة في صالحنا".

وعبر أرسين فينجر مدرب أرسنال عن إحباطه وقال "لعبنا ببعض التوتر في البداية.. لكن لم نكن نستحق الخسارة على الإطلاق. هذا أمر محزن.. لأننا استقبلنا هدفين من كرتين ثابتتين".

وأضاف المدرب الفرنسي "لقد سددوا ثلاث كرات على المرمى وأحرزوا هدفين ومن غير المقبول استقبال أهداف على أرضنا بهذا الشكل. قدمنا مباراة كبيرة وأقل شيء نستحقه هو التعادل".

وكان أرسنال الذي بدأ الجولة في المركز الخامس قريبا من ادراك التعادل ثلاث مرات لكن ما منع ذلك على الترتيب هو بيتر شيك حارس تشيلسي وإطار المرمى وإهدار سهل لفرصة من البديل أوليفييه جيرو.

وتألق شيك ومنع هدفا من لوكاس بودولسكي في الدقيقة 59 وأهدر جيرو الذي شارك بدلا من بودولسكي في الدقيقة 66 فرصة قرب النهاية عندما سدد في الشبكة الخارجية للمرمى.

ورغم ظهور كوشيلني بشكل سيء اليوم فإنه كاد يدرك التعادل لولا أن كرته ارتدت من القائم.

وتعرض تيري لصيحات استهجان كلما لمس الكرة كما حدث الأمر ذاته مع زميله أشلي كول لاعب أرسنال السابق.

لكن بدا أن مستوى تيري لم يتأثر بالمشاكل الخارجية وتلقى إشادة كبيرة من جماهير ناديه وأعطى حذاءه بعد المباراة لاثنين من المشجعين الشبان.