اربيل على بعد خطوتين من اللقب الاسيوي

اربيل عازم على التتويج باللقب

كوتا بهارو (ماليزيا) - بلغ اربيل العراقي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بتعادله مع مضيفه كلانتان الماليزي 1-1 الثلاثاء في كوتا بهارو في اياب الدور ربع النهائي.

وكان اربيل البادىء بالتسجيل عبر الاوغندي سليمان ماتوفو "سالو" في الدقيقة 37، وادرك كلانتان التعادل عبر اللبناني محمد غدار (90 من ركلة جزاء).

واربيل فاز 5-1 ذهابا على ملعب فرانسوا حريري في اربيل الثلاثاء الماضي.

وفي دور الاربعة، يلتقي اربيل مع الشرطة السوري او تشونبوري التايلاندي اللذين يلتقيان الاربعاء ايابا بعدما انتهى لقاء الذهاب لصالح الاول 2-1 في بانكوك.

وبدا كلانتان المباراة بافضلية واضحة وتحرك كثيرا وهدد مرمى حارس اربيل بعدة محاولات كاد من احداها محمد نور ان يضع فريقه في المقدمة لكن القائم رد كرته في الدقيقة (28).

وفي الدقيقة 38 وعلى عكس مجريات احداث المباراة اقتنص سالو كرة من خلف مدافعي كلانتان اثر مناولة من مواطنه ايفان بوكينا لم يتردد بتسديدها على يمين الحارس خيرون فهمي واضعا فريقه في المقدمة.

وانخفض مستوى اداء الطرفين بعد ان تاكد صاحب الارض من استحالة مهمته بينما اتيحت امام اربيل اكثر من فرصة لتعزيز تقدمه اخطرها تلك التي اهدرها مصطفى كريم بعد ان تهيات امامه كرة سهلة وهو بمواجهة المرمى لكنه سددها طائشة الى احضان الحارس (77).

ونشط كلانتان في الدقائق العشر الاخيرة من اجل نتيجة معنوية وهدد مرمى اربيل بعدة محاولات لكن الحارس جلال حسن تعملق بوجهها خصوصا امام كرتين خطيرتين للمهاجم غدار في الدقيقتين 80 و83.

وفي الدقيقة الاخيرة ادرك كلانتان التعادل بواسطة غدار من ركلة جزاء نفذها بنجاح اثر تعرضه الى العرقلة من مدافع اربيل احمد ابراهيم.