مرسيليا يحافظ على صدارته للدوري الفرنسي

مرسيليا يواصل مسلسل انتصاراته

باريس (فرنسا) - واصل مرسيليا بدايته النارية بتحقيقه فوزه السادس على التوالي وجاء على حساب ضيفه ايفيان 1-صفر الاحد في المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "فيلودروم"، اكد مرسيليا بقيادة مدربه الجديد ايلي بوب الذي حل بدلا من ديدييه ديشان المنتقل للاشراف على المنتخب الفرنسي، جاهزيته لاستعادة اللقب الذي توج به عام 2010 بعدما حصد نقطته الثامنة عشرة من اصل 18 ممكنة وذلك بفضل مورغان امالفيتانو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33 بكرة رأسية بعد تمريرة من ماتيو فالبوينا.

وابتعد النادي المتوسطي في الصدارة بفارق 4 نقاط عن اقرب ملاحقيه ليون الذي فشل في العودة من ملعب ليل بالنقاط الثلاث واكتفى بالتعادل معه بهدف للارجنتيني ليساندرو لوبيز (80)، مقابل هدف لنولا رو (7).

تجدر الاشارة الى ان ليل ما زال يبحث عن فوزه الاول منذ المرحلة الافتتاحية وتعادل الاحد هو الرابع له في ست مباريات، مقابل هزيمة على يد باريس سان جرمان (1-2) وفوز في المرحلة الاولى على سانت اتيان (2-1).

وفرط بوردو بفوزه الثالث هذا الموسم بعد ان اهتزت شباكه امام ضيفه اجاكسيو بهدف التعادل 2-2 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكان بوردو الذي لم يذق طعم الهزيمة حتى الان، البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي كارلوس هنريكه (54) قبل ان يدرك السنغالي ريكاردو فاتي التعادل للضيوف (64).

واعتقد الجميع ان النقاط الثلاث ستكون من نصيب بوردو بعد ان وضعه يوان غوفران في المقدمة مجددا قبل 12 دقيقة على النهاية الا ان المغربي شاهير بلغزواني خطف التعادل للضيوف في الوقت بدل الضائع.

- ترتيب ابرز الهدافين:

7 اهداف: السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (باريس سان جرمان)

4 اهداف: البوركيني الان تراوري (لوريان) ووسام بن يدر (تولوز) والغابوني بيار اوباميانغ (سانت اتيان)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 18 نقطة من 6 مباريات

2- ليون 14 من 6

3- باريس سان جرمان 12 من 6

4- لوريان 12 من 6

5- ريمس 10 من 6

بوردو 10 من 6