بطولة انكلترا: ايفرتون يفوز على سوانسي بثلاثة نظيفة

انتصار عريض

لندن - واصل ايفرتون عروضه الجيدة في بداية الموسم وحقق فوزه الثالث على حساب مضيفه سوانسي سيتي 3-صفر السبت على ملعب "ليبرتي ستاديوم" في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكان فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز الذي ما زال يحلم باستعادة امجاد الايام الغابرة (توج بطلا لدوري الدرجة الاولى سابقا 9 مرات اخرها عام 1987)، افتتح الموسم بأفضل طريقة ممكنة من خلال فوزه على ضيفه مانشستر يونايتد (1-صفر) ثم عاد من ملعب استون فيلا بنقطته السادسة (3-1) قبل ان يسقط امام وست بروميتش البيون (صفر-2) ويتعادل مع ضيفه القوي نيوكاسل يونايتد (2-2).

وتمكن القطب الازرق لمدينة ليفربول السبت من الحصول على نقطته العاشرة من اصل 15 ممكنة من خلال التخلص من عقبة مضيفه سوانسي الذي مني بهزيمته الثانية على التوالي بعد ان افتتح الموسم بفوزين وتعادلين.

ويدين ايفرتون بفوزه الى النيجيري فيكتور انيتشيبي (22) والبلجيكيين كيفن ميرالاس (43) ومروان فلايني (82) الذين سجلوا اهداف المباراة التي اكملها المضيف الويلزي بعشرة لاعبين بعد طرد البديل نايثان داير لحصوله على انذارين في غضون ثلاث دقائق فقط (58).

ولحق ايفرتون الذي اكد تفوقه التام على سوانسي لان الاخير لم يذق طعم الفوز على منافسه منذ ان التقيا للمرة الاولى في دوري الدرجة الثانية سابقا في السادس من ايلول/سبتمبر 1930 (فاز ايفرتون 10 مرات وتعادلا اربع مرات في الدوري)، بتشلسي الى الصدارة بانتظار مباراة الاخير مع ضيفه ستوك سيتي اليوم ايضا.

يذكر ان سوانسي سيتي اصبح الموسم الماضي اول فريق ويلزي يشارك في الدوري الممتاز منذ اعتماده بدلا من الدرجة الاولى عام 1992.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 10 نقاط من 4 مباريات

2- ايفرتون 10 من 5

3- مانشستر يونايتد 9 من 4

4- ارسنال 8 من 4

5- مانشستر سيتي 8 من 4