العين يتوج بطلاَ لكأس السوبر الاماراتي

'الزعيم' يدخل التاريخ من بابه الكبير

دبي (الامارات) - احرز العين لقب بطل الكأس السوبر لكرة القدم في الامارات للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على الجزيرة بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الاصلي صفر-صفر) الاثنين على استاد الوصل في دبي ضمن النسخة الخامسة.

واصبح العين اول ناد يحرز اللقب مرتين بعد الاول عام 2009.

وانطلقت الكأس السوبر التي تجمع سنويا بطلي الدوري والكأس عام 2008، واحرز الاهلي لقب النسخة الاولى بفوزه على الشباب 1-صفر، والعين الثانية بتخطيه الاهلي بركلات الترجيح 5-3 (الوقت الاصلي 2-2)، وكانت الثالثة من نصيب الامارات على حساب الوحدة 3-1، والرابعة للوحدة بتخطيه الجزيرة بركلات الترجيح 6-5 (الوقت الاصلي 2-2).

واستحق العين اللقب بعدما كان الطرف الافضل وسيطر على المجريات تماما، وكان باستطاعته انهاء المباراة في وقتها الاصلي لولا رعونة مهاجميه وتألق حارس مرمى الجزيرة الدولي علي خصيف.

وبدأ العين بتشكيل الخطورة مبكرا عبر الغاني اسامواه جيان الذي ارهق دفاع الجزيرة بتحركاته، وكان قريبا من افتتاح التسجيل لكن تسديدته القوية اثر مجهود فردي ابعدها الحارس خصيف ببراعة الى ركنية (3).

وانتظر الجزيرة طويلا قبل ان يظهر بالصورة اثر تمريرة من البرازيلي ريكاردينيو الى ابراهميا دياكيه ليسدد كرة قوية تعامل معها حارس العين داوود سليمان ببراعة (25).

وعاد العين لتشكيل الخطورة في الشوط الثاني، ومرر جيان النشيط كرة متقنة الى عمر عبد الرحمن الذي انفرد بشكل تام لكنه سدد الى جانب القائم (56).

واهدر العين فرصة جديدة بعدما ارسل الروماني ميريل رادوي كرة طويلة الى جيان انفرد على اثرها الدولي الغاني لكنه سدد برعونة خارج المرمى (76).

وحاول الفريقان التسجيل في الدقائق المتبقية دون جدوى فلجآ الى ركلات الترجيح مباشرة والتي ابتسمت للعين للمرة الثانية.

وحصل العين على مليون و650 الف درهم، في حين نال الجزيرة 850 الفا.