بطولة ايطاليا: اتالانتا يُسقط ميلان في معقله

هجوم اتلانتا يتالق

روما - فاجأ اتالانتا مضيفه ميلان، وصيف البطل، واسقطه في معقله "سان سيرو" للمرة الاولى منذ 2008 بالفوز عليه 1-صفر السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ودخل ميلان الى هذا اللقاء وهو يبحث عن فوزه الثاني على التوالي والاول في ملعبه بعد ان سقط امام جماهيره في المرحلة الافتتاحية على يد سمبدوريا (صفر-1)، من اجل التحضير بافضل طريقة ممكنة لانطلاق موسمه الاوروبي الثلاثاء المقبل ضد اندرلخت البلجيكي في دوري ابطال اوروبا.

لكن اتالانتا الذي عوقب بحسم نقطتين من رصيده بسبب دوره في فضيحة "كالتشوسكوميسي"، كان له كلمته وتمكن من تحقيق فوزه الاول لهذا الموسم والاول في معقل "روسونيري" منذ 30 اذار/مارس 2008 حين فاز عليه 2-1 بعد ان كان متقدما 2-صفر حتى الدقيقة 85 قبل ان يقلص القائد الاسطوري باولو مالديني الفارق.

ويدين اتالانتا بفوزه الى لوكا سيغاريني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64 بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

وعلى ملعب "رنزو باربيرا"، فرط باليرمو بفرصة تحقيق فوزه الاول بعد ان تقدم على ضيفه كالياري حتى الدقيقتين الاخيرتين قبل ان تتلقى شباكه هدف التعادل 1-1.

وافتتح فريق جزيرة صقلية التسجيل في الدقيقة 40 عبر الوافد الجديد الاوروغوياني اغيديو اريفالو، الا ان الضيف القادم من سردينيا ادرك التعادل في الدقيقة 88 عبر ماركو ساو، ليحرم صاحب الارض من تحقيق فوزه الاول بعد ان استهل الموسم بالخسارة امام نابولي (صفر-3) ولاتسيو (صفر-3 ايضا).

ومن المؤكد ان مصير المدرب جوسيبي سانينو الذي اسلم منصبه في حزيران/يونيو، اصبح في مهب الريح في ظل وجود "ملتهم المدربين" ماوريتسيو زامباريني على سدة رئاسة النادي.