أكثر من 130 هجوما للقاعدة في العراق خلال رمضان

دماء تراق في رمضان المبارك

بغداد - تبنى تنظيم ما يسمى بـ"دولة العراق الاسلامية" التابع للقاعدة في العراق 131 هجوما استهدف معظمها قوات الامن العراقية في انحاء مختلفة جنوب مدينة بغداد ومحافظة ديالى، شمال شرق بغداد.

واشار التقرير المفصل حول هذه الهجمات ونشر على موقع "حنين" الجمعة الى قيام ما يسمى "دولة العراق الاسلامية" بتنفيذ 131 هجوما بين الاول حتى 28 من شهر رمضان".

وبدأ شهر رمضان في 21 تموز/يوليو وامتد حتى 19 من اب/اغسطس الماضي.

واشار التقرير الى قيام التنظيم بتنفيذ 66 اعتداءا بينها تفجير 45 عبوة ناسفة وتسع سيارات مفخخة وتنفيذ اكثر من 15 هجوما مسلحا، في مناطق متفرقة جنوب بغداد، خلال الفترة ذاتها.

كما اشار الى تنفيذ 65 هجوما في محافظة ديالى، بينها تفجير خمسين عبوة مفخخة وعشر سيارات مفخخة وشن نحو 15 هجوما مسلحا، استهدف اغلبها قوات الجيش والشرطة و عناصر الصحوة.

وتعد محافظة ديالى وكبرى مدنها بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، من المناطق المتوترة وتشهد اعمال عنف شبه يومية.

وكان التنظيم اعلن في 29 اب/اغسطس الماضي، تبني 163 اعتداء استهدفت مناطق في شمال العراق وجنوبه واخرى في محافظة ديالى خلال الفترة من 21 حزيران/يونيو حتى 19 تموز/يوليو.

واعلن تنظيم "دولة العراق الاسلامية" اخيرا شن حملة تهدف الى اعادة السيطرة على الاراضي التي كان انسحب منها في ذروة اعمال العنف التي شهدها العراق بين العامين 2006 و2008.