تصفيات مونديال 2014: خماسية انكليزية نظيفة في مرمى مولدافيا

لامبارد يفتتح التسجيل بهدفين

كيشيناو (مولدافيا) - فاز منتخب انكلترا لكرة القدم على نظيره مضيفه المولدافي 5-صفر الجمعة في كيشيناو ضمن منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل فرانك لامبارد (4 من ركلة جزاء و29) وجيرماين ديفو (32) وجيمس ميلنر (74) وليتون باينز (83) الاهداف.

وفاجأ المدرب الانكليزي روي هودجسون الذي حقق فوزا كبيرا في بداية مشواره المونديالي، الجميع عندما اشرك جيرماين ديفو مهاجم توتنهام وطوم كليفرلي لاعب وسط مانشستر يونايتد في التشكيلة الاساسية، الاول على حساب داني ويلبيك (مانشستر يونايتد) الذي بدأ المباريات الاربع في كأس اوروبا 2012، والثاني على حساب زميله مايكل كاريك.

وكان للهدف الذي سجله ديفو ومنح انكلترا الفوز على ايطاليا (2-1) الشهر الماضي في اول ظهور له مع منتخب بلاده منذ ايلول/سبتمبر 2010، تأثير كبير على خيارات هودجسون في تشكيلة الجمعة التي ضمت لاول مرة لاعب ايفرتون ليتون باينز مكان مدافع تشلسي اشلي كول المصاب.

وسجل فرانك لامبارد الهدف الاول اثر احتساب لمسة يد على سيميون بولغارو وركلة جزاء ارتمى عليها الحارس ستانيسلاف ناماسكو بشكل صحيح دون ان يتمكن من الكرة فدخلت مرماه في اسفل الزاوية اليسرى (4).

وتابع الانكليز افضليتهم ونجح لامبارد في اضافة الهدف الثاني بعد ان عكس غلين جونسون الى داخل المنطقة تابعها الاول برأسه في اسفل الزاوية اليمنى (29).

وعزز جيرماين ديفو بالهدف الثالث بتسديدة يمينية من داخل المنطفة ووضع الكرة على يمين ناماسكو (32).

وفي الشوط الثاني بدت مهمة رجال هودجسون اصعب من الاول، فادخل ويلبيك مكان ديفو، وثيو والكوت مكان اليكس اوكسلايد-تشمبرلين، وكاريك ماكان القائد ستيفن جيرارد، فتحركت الماكينة من جديد، واضاف ميلنر الهدف الرابع من داخل المنطقة (74).

ودون ليتون باينز اسمه في سجل هدافي المنتخب بعد ان افتتح رصيده في بنك الاهداف في اول مباراة دولية بتسدية من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى السفلى (83).