الاسطورة شوماخر يتصدر السباقات الحرة في ايطاليا

سجّل حافل بالتتويجات العالمية

روما - أعاد الألماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس الذكريات وأظهر سرعته العالية الجمعة، عندما سجل أفضل زمن في الجولة الأولى من التجارب الحرة في سباق جائزة ايطاليا الكبرى ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات.

وسجل السائق الألماني دقيقة واحدة و25.422 ثانية، وعمت الافتات في المدرجات لتحية شوماخر سائق فيراري السابق والإسباني فرناندو ألونسو السائق الحالي للفريق، واحتل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين والفائز بالجولة الماضية في بلجيكا المركز الثاني، ثم جاء الألماني نيكو روزبرغ زميل شوماخر في مرسيدس في المركز الثالث.

ومن ضمن المكتوب على اللافتات "مايكل نحن نحبك" و"مايكل سنكون معك دائما" وهو ما يوضح الإعجاب المستمر لشوماخر الذي فاز بخمسة من ألقابه السبعة في بطولة العالم مع فيراري.

وجاء ألونسو متصدر الترتيب العام في المركز الرابع، لكنه خرج من الجولة قبل ست دقائق على نهايتها بسبب مشكلة في المحرك.

كما توقفت سيارة الفنزويلي باستور مالدونادو سائق وليامز في الدقائق الأخيرة من الجولة.

واحتل البلجيكي جيروم دامبروسيو المركز 15 في أول يوم له مع لوتس كبديل للفرنسي الموقوف رومان غروغان بعدما سجل دقيقة واحدة و27.128 ثانية مقابل دقيقة واحدة و26.046 ثانية لزميله الفنلندي كيمي رايكونن.

وخاض ما شينغ هوا تجارب السباق مع اتش.ار.تي ليصبح أول سائق صيني في إحدى جولات بطولة العالم للفورمولا، 1 لكنه تذيل الترتيب بعدما سجل دقيقة واحدة و31.239 ثانية.

وأكد النجم الألماني مايكل شوماخر أن السن ليس من العوامل الأساسية الحاسمة في المنافسات القائمة ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، حيث قرر السائق المخضرم ترك جميع الخيارات المتعلقة بمستقبله مفتوحة.

وأكد شوماخر أن إمكانية إحرازه لقبا جديدا في بطولة العالم "لا تتعلق بالسن على الإطلاق"، وذلك في حال استمراره بمنافسات فورمولا 1 لما بعد الموسم الحالي.

وكرمت مدينة سبا البلجيكية الألماني مايكل شوماخر سائق سباقات فورمولا، بالنظر إلى علاقته القوية بالحلبة الموجودة بالمدينة والتي تستضيف أحد سباقات بطولة العالم.

وقال شوماخر 43 عاما الذي ارتدى حلة رسمية "دائما ما اعتبرت سبا بمثابة وطن لي، الآن تأكدت رسميا أنني أصبحت أعيش هنا".

واستهل الألماني مشواره في بطولة العالم للفورمولا -1 عام 1991 على حلبة سبا-فرانكورشامب، كما حقق الألماني هناك أول انتصاراته عام 1992 وفي 2004 احتفل فيها بلقبه العالمي السابع.