بطلة كأس آسيا تحفظ ماء وجهها بهدف يتيم أمام الامارات

نيجاتا (اليابان) - من اليستير هيمر
مايك هافينار ينقذ اليابان من هزيمة محققة

تلقت الامارات هدفا في الشوط الثاني لتخسر 1-صفر أمام اليابان بطلة كأس اسيا لكرة القدم في مباراة ودية أقيمت الخميس.

وسجل مايك هافينار الهدف الوحيد في الدقيقة 69 ليحفظ ماء وجه اليابان التي تستعد لاستئناف مشوارها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 الأسبوع المقبل.

ووضع المهاجم الذي يلعب في هولندا الكرة في الشباك بضربة رأس من مدى قريب بعد تمريرة عرضية من يويتشي كومانو في الوقت الذي بدا فيه المنتخب الياباني يفتقر للإبداع أمام 42 ألف مشجع في نيجاتا.

وسدد لاعب الوسط كيسوكي هوندا فوق المرمى مباشرة بعد مرور نحو دقيقة من اللعب لكن هذه كانت أخطر فرصة لليابان في أداء مخيب للآمال حتى جاء هدف الفوز عن طريق هافينار.

وقال هافينار للصحفيين "شعرت بالراحة عندما سجلت. لم أكن أسجل أهدافا مؤخرا لذلك كان من الجيد أن أسجل. المباراة القادمة كبيرة ويجب ان نفوز بها".

ولا يوجد أدنى شك عند البرتو زاكيروني مدرب اليابان في حقيقة ان أمام الفريق الكثير من العمل قبل مواجهة العراق في تصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء القادم.

وقال المدرب الايطالي "النتيجة مهمة لكن قياس مستوانا قبل مباراة العراق يحظى بالقدر نفسه من الأهمية. هناك سلبيات وايجابيات من هذه المباراة لكن يمكننا الان تحليل الاداء الذي قدمناه".

واضاف "كان من المهم مراجعة حالة الفريق والحالة الفردية للاعبين".

وتفوق الواعد عمر عبد الرحمن (20 عاما) على الأسماء الكبيرة في خط وسط اليابان وكان محور اللعب بالنسبة للمنتخب الاماراتي.

واستبدل شينجي كاجاوا بين الشوطين في ظل رغبة زاكيروني اراحته قبل مواجهة العراق في سايتاما كما استبدل أيضا القائد ماكوتو هاسيجاوا وهوندا.

وفازت اليابان 3-صفر على عمان و6-صفر على الأردن قبل ان تتعادل 1-1 مع استراليا في يونيو حزيران في أول ثلاث مباريات من المرحلة الأخيرة للتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014.