تصفيات مونديال 2014: ألمانيا تعلق الآمال على لام ونوير

'نريد أن تكون الانطلاقة قوية'

برلين - يعود قائد وحارس مرمى بايرن ميونيخ فيلب لام ومانويل نوير الى تشكيلة ألمانيا التي ستواجه جزر فارو والنمسا في 7 و11 ايلول/سبتمبر على التوالي ضمن تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014، في غياب زميلهما في الفريق البافاري صانع الالعاب باستيان شفاينشتايغر.

وغاب لام ونوير عن التشكيلة التي خسرت وديا امام الارجنتين 1-3 في 15 آب/اغسطس الحالي في فرانكفورت، الاول بسبب ولادة اول طفل له والثاني بداعي الاصابة.

ويعود ايضا لاعبا ارسنال الانكليزي المهاجم لوكاس بودولسكي والمدافع بير مرتيساكر بعد ان منحهما المدرب يواكيم لوف راحة بعد الخسارة في نصف نهائي كأس اوروبا امام ايطاليا 1-2.

وقال لوف "انه لامر جيد ان نستعيد قائد المنتخب، وبالنسبة الى لوكا وبير فمن الواضح والطبيعي انهما سيشاركان منذ بداية التصفيات".

ويتعين على شفاينشتايغر الذي لاحقته الاصابات وادت الى تراجع مستواه، الانتظار حتى الجولات القادمة من التصفيات منتصف تشرين الاول/اكتوبر ضد جمهورية ايرلندا والسويد.

واكد لوف "تحدثت مع باستيان واتفقنا ان عليه ان يأخذ بعض الوقت حتى يستعيد وتيرة المنافسات. نريد ان نقدم كرة قدم حماسية للمشجعين وان نتأهل مباشرة الى نهائيات المونديال في البرازيل. نأمل بتحقيق الفوز في هانوفر (على جزر فارو) وفيينا (على النمسا) كي تكون الانطلاقة قوية".

ولم يستدع لوف الا مهاجما واحدا صريحا هو ميروسلاف كلوزه (لاتسيو الايطالي) في غياب ماريو غوميز (بايرين ميونيخ) الذي اجرى مؤخرا عملية في الكاحل.

وتخوض المانيا ايضا المباراة الدولية الودية التقليدية ضد هولندا في 14 تشرين الثاني/نوفمبر في امستردام.

وهنا اللاعبون ال22:

- للمرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) ورون-روبرت تسيلر (هانوفر) ومارك-اندريه تر شتيغن (بوروسيا مونشنغلادباخ).

- للدفاع: جيروم بواتينغ وهولغر بادشتوبر وفيليب لام (بايرن ميونيخ) ولارس بندر (باير ليفركوزن) وماتس هوملز ومارسيل شميلتسر (بوروسيا دورتموند) وبينيديكت هوفيلز (شالكه) وبير مرتيساكر (ارسنال).

- للوسط: ماريو غوتسه وايلكاي قوندوقان وماركو ريوس (بوروسيا دورتموند) وطوني كروس وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) ويوليان دراكسلر (شالكه) ولوكاس بودولسكي (ارسنال) ومسعود اوزيل وسامي خضيرة (ريال مدريد الاسباني) واندريه شورله (باير ليفركوزن).

- للهجوم: ميروسلاف كلوزه (لاتسيو).